الحكومة القادمة بدون العريان والحسيني

أخبار مصر



استمرارا للتعليقات على اختيارات الدكتور هشام قنديل للحكومة الجديدة قال صابر أبو الفتوح القيادي الإخواني إن المهندس سعد الحسينى خارج التشكيل الوزارى، مؤكدا أن ما تردد بشأن توليه وزارة المالية منافى تماما للحقيقة، موضحا أن الحسينى سبق وأن نفى هذه الأنباء .

واستطرد أبو الفتوح : أن د.هشام قنديل قطع الشك بشأن هذه الوزارة والتقى بالدكتور ممتاز السعيد, وزير المالية السابق لاستمراره فى حكومته الجديدة قائلا: المهندس سعد الحسينى خارج التشكيل الوزارى ومقابلة قنديل للممتاز السعيد اليوم يؤكد هذا الكلام .

ونفى ترشحه هو على منصب وزارة القوى العاملة حيث قال أبو الفتوح هذا كلام غير صحيح وأنه بحسب تصريحات د.حلمى الجزار فالمرشح لهذه الحقبة هو حسين إبراهيم زعيم الأغلبية فى مجلس الشعب وأيضا ترشح د.عصام العريان مستشار للرئيس للشئون الخارجية .

وقال رئيس لجنة الهجرة بمجلس الشعب مشددا على أن المعيار الأساسى للإخوان فى الترشيحات هو الكفاءة فقط ولا توجد حصص ونسب محددة لأى حزب إنما المعيار هو الكفاءة فقط .

فيما أكد الدكتور عصام العريان, عضو مجلس الشعب, نائب رئيس حزب الحرية والعدالة العريان على حسابه الشخصي بـ تويتر إنه ليس مرشحا ﻷي وزارة في التشكيل الوزاري، موضحا أنه لا توجد حصص فى التشكيل إنما الكفاءة هى الأساس فى تولى أى حقيبة وزارية.

فى السياق ذاته أكد د. حلمي الجزار، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، في تصريحات له أن زعيم الأغلبية بمجلس الشعب، حسين إبراهيم، مرشح لتولي حقيبة القوى العاملة والدكتور محمد علي بشر، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مرشح لتولي حقيبة وزارة الكهرباء، والدكتور أسامة ياسين، رئيس لجنة الشباب، لتولي وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف الجزار إلى أن د.عصام العريان مرشح لمساعد الرئيس للشئون الخارجية, حسن مالك, للاستثمار وذلك فى الوقت الذى مازال يواصل فيه د.هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة مشاوراته من أجل الانتهاء من التشكيل الوزراى الذى من المنتظر أن يعلن غدًا السبت.