بحث تطوير علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية بين مصر والأردن

أخبار مصر



بحث النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى مراد خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع وفد اقتصادي مصري يشارك في الدورة الثامنة لمعرض المنتجات المصرية المقام حاليا في عمان برئاسة الوزير المفوض التجاري المصري بالسفارة المصرية لدى الأردن الدكتور عاطف حسان،آليات تطوير علاقات البلدين التجارية والاقتصادية وإزالة أية معوقات تحول دون ذلك .

وأكد الدكتور حسان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة حرص مصر على دفع العلاقات التجارية والاقتصادية مع الأردن إلى مستويات أعلى وإزالة أية عقبات تواجه انسياب السلع بين البلدين الشقيقين، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون المثمر .

وقال حسان إن الشركات المصرية لديها رغبة كبيرة في إيجاد وكلاء تجاريين لها في الأردن نظرا لأهمية السوق الأردني والاستفادة من مزايا إعادة التصدير إلى الأسواق المجاورة .

ومن جانبه ، قال مراد إن الأردن بمختلف مستوياته ينظر بأمل كبير إلى المرحلة الجديدة التي تعيشها الشقيقة مصر لكي تعود إلى قيادة الأمة العربية وبأن يحقق الإنسان المصري آماله وطموحاته .

وأكد أن الأردن حريص على تعزيز علاقاته التجارية مع مصر الشقيقة ومعالجة أي ملفات تحول دون انسياب حركة السلع بينهما، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة انطلاقة جديدة لشكل العلاقة الاقتصادية التي تربطهما وبأسلوب جديد يراعي مصالح البلدين .

وأشار مراد إلى أن القطاع الخاص الأردني ينظر إلى العلاقة مع الأشقاء المصريين على أنها علاقة متميزة وإستراتيجية على مختلف المستويات، مؤكدًا أهمية البحث عن الفرص التجارية الجديدة في ظل الأوضاع الاستثنائية لدى دول المنطقة وتسخيرها

لمصلحة اقتصاد البلدين .

وأعرب مراد عن أمله في أن تبلغ العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وحركات رؤوس الأموال والعمال والسياحة بين مصر والأردن قمتها في القريب العاجل .