إفتتاح مركز الإستشارات الطلابية بالاسكندرية للالتحاق بالتعليم العالي الأمريكي



افتتحت القنصلية الأمريكية في الإسكندرية و مؤسسة امديست مصر التعليمية مركزا جديدا لتقديم المشورة التعليمية للطلاب المصريين الراغبين في الالتحاق بالكليات أو الجامعات في الولايات المتحدة .

ويقوم المستشارالتعليمى الموجود في المركز من خلال الشبكة العالمية بإسداء المشورة التعليمية تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية، وتقديم معلومات دقيقة وشاملة، حديثة وغير متحيزة حول الفرص التعليمية في الولايات المتحدة .

ويوفر مركز تقديم المشورة التعليمية الجديد أيضا، مجموعة واسعة من الإصدارات عن الفرص التعليمية المتاحة من جامعات معتمدة، للاستخدام العام .

وذكر بيان للسفارة الامريكية بالقاهرة اليوم انه تم خلال افتتاح مركز إسداء المشورة، تقديم منحة ديفيد مايز للطالب أدهم البطل، الذي سيلتحق بجامعة ميتشجان فى الخريف المقبل لدراسة الفيزياء.. ويعد أدهم البطل أول طالب من الإسكندرية يحصل على هذه المنحة المرموقة .

يذكر ان هذه المنحه الدراسية تسنى لها الوجود من خلال مساهمة سنوية سخية من رجل اعمال مصري/امريكى وخريج أعلى المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية على شرف ديفيد مايز المدير السابق لبرنامج امديست - مصر تقديرا لتفانيه والتزامه فى ميدان التعليم والتبادل الثقافى الدولي .

وأضاف البيان ان عشرة طلاب من الإسكندرية سيلتحقون بجامعات امريكية بالولايات المتحدة في الخريف القادم