أشهر الحان الموسيقى العربية على فلوت رانيا يحيى بالأوبرا


ضمن الليالي الرمضانية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية على المسرح المكشوف تقدم عازفة الفلوت رانيا يحيى وفرقتها شرقيات حفلاً في التاسعة والنصف مساء الاثنين 6 أغسطس بمصاحبة عازف البيانو المعروف عمرو سليم .

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من أشهر الحان تراث الموسيقى العربية لكبار المؤلفين والمطربين منهم أم كلثوم ، محمد عبد الوهاب ، عبد الحليم حافظ ، فيروز وفريد الأطرش إلى جانب بعض المؤلفات الموسيقية المعاصرة والاغانى الرمضانية الشهيرة .

تضم الفرقة العازفين نهي السقا ( قانون ) ، رشا يحيي ( فيولا ) ، تامر بدران ( جيتار ) ، وليد علام ( فيولينه ) ، مصطفي صبري( كي بورد ) ، زين العابدين محمد ( إيقاع ) مع اصغر عازف بيكولو فى مصر الطفل يحيي الهرميل .

يذكر أن رانيا يحيي تخرجت في كونسرفتوار القاهرة عام 98 قسم فلوت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وحاصلة علي ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة في نفس العام ونالت الدكتوراه من المعهد العالي للنقد الفني قسم فلسفة الفن بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولي ، شاركت في مهرجانات متخصصة ونالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير ، قدمت عدة حفلات ناجحة في مختلف الدول العربية والأوروبية ولاقت استحسان الجماهير والنقاد ، تعمل حالياً عازفة فلوت باوركسترا أوبرا القاهرة ومدرس بمعهد النقد الفني بأكاديمية الفنون .