Advertisements

"من طرق الباب لقي الجواب".. السعودية ترد على السويد

بوابة الفجر

قال مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي، إن المملكة لم تتدخل في شؤون السويد، ولكن الأخيرة تدخلت في الشأن السعودي الداخلي.

وكتب نقلي على حسابه على الرسمي في "تويتر" اليوم الأربعاء: "السعودية لم تتدخل في شؤون السويد، السويد هي التي تدخلت في شؤون السعودية ومن طق الباب لقي الجواب".

وأكد مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية: "شريعتنا الإسلامية ليست في حاجة إلى شهادة حسن سير وسلوك، لا من السويد ولا من غيرها".

وأضاف نقلي: "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كان حاسماً وحازماً في كلمته البارحة، نحترم مبدأ السيادة، ونرفض أي محاولة للتدخل في شؤوننا الداخلية".

وتأتي تصريحات نقلي عقب انتقادات السويد للسعودية، على خلفية رفض المملكة حضور ممثل للسويد اجتماعات وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية، وتطور الأمر إلى إعلان السويد قطع كل أشكال التعاون والعلاقات العسكرية بينها وبين المملكة.

وكانت السويد أكدت على لسان رئيس الوزراء الاشتراكي الديموقراطي ستيفان لوفن، أنها لن تُجدد اتفاقية التعاون العسكري مع الرياض بسبب أزمة الناشط "رائف بدوي" المحكوم عليه بالسجن والجلد في قضايا عدة.