تجار البن : تراجع في الكميات المستوردة نتيجة عدم الاستقرار الأمني ..والأسعار مستقرة

الاقتصاد



أكد محمد نظمي نائب رئيس شعبة تجار البن بغرفة القاهرة التجارية أن هذه الفترة تشهد تراجعا واضحا في الكميات المستوردة من البن نتيجة حالة الكساد التي تعيشها الأسواق.

وقال نظمي في تصريح خاص لبوابة الفجر أن التواجد الأمني جعل مستوردي البن لا يستوردون الا علي قدر الاستهلاك خوفا من الانفلات الأمني وعدم القدرة علي تامين البضائع داخل المحلات التجارية خاصة بعد حالات السرقة التي تتم حاليا لبعض المنشات التجارية.

.

واضاف نظمي أن هذه الفترة تشهد تراجعا في حركة البيع والشراء في قطاع البن بطبيعة الحال حيث أننا في موسم الصيف الذي تغلب علية المشروبات الغازية المثلجة.

وكشف أن نسبة الركود في قطاعه تصل إلي 10% مقارنة بالعام الماضي مشيرا إلي أن هذه النسبة تعد كبيرة للغاية في التجارة وتؤثر بشكل سلبي علي التجار رغم أن هذه الأيام تشهد انخفاضا في بعض أصناف البن وان كان طفيفا إلا انه حدث بالفعل مقارنة بالارتفاعات التي شهدناها مؤخرا في الأسعار بشكل عام وارجع نظمي هذا الانخفاض الطفيف إلي استقرار الإنتاج داخل البلاد المنتجة مثل اندونيسيا وفيتنام

وأوضح أن سعر البن السادة يتراوح بين 36 -40 جنيها للكيلو والمحوج من 44 -48 جنيها والحبهان سجل انخفاضا من 160 جنيها إلي 120 جنيها وكشف فوزي أن ارتفاع أو انخفاض أسعار البن ترجع إلي المضاربات في البورصة حيث تحتل نسبة 95%.