مسلحون يقتلون ثلاثة ضباط في شمال غرب باكستان

عربي ودولي



أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن مسلحين قتلوا اليوم الخميس ثلاثة ضباط شرطة في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية ، بحسب ما أفادت به الشرطة الباكستانية التي اتهمت متمردي طالبان.

فقد فتح مسلحون النار على دورية للشرطة في مقاطعة هانجو في إقليم خيبر باختونخوا قبل أن يلوذوا بالفرار ، وفقًا لمصادر في الشرطة الباكستانية. ولم تعلن أية جهة عن مسئوليتها عن الهجوم ولكن اتهمت السلطات المحلية متمردي حركة طالبان بالوقوف ورائه. ففي تصريح هاتفي ، قال ميان محمد سعيد ، قائد الشرطة في مقاطعة هانجو : إن مقاتلي طالبان نشطاء في هذا القطاع ويقفون وراء هذا الهجوم . كما استنكر مسئول آخر رفيع المستوى هذا العمل الذي ارتكبه الإرهابيون في حركة طالبان.

ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي يعتزم فيه الجيش الباكستاني وفقًا لبعض المصادر الأمنية شن هجومًا برياً ضد طالبان في مخبأهم في وزيرستان الشمالية وهي منطقة قبلية قريبة. وتتعرض القوات الحكومية بصورة مستمرة لهجمات في شمال غرب البلاد وهو معقل حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع تنظيم القاعدة. ويقوم المتمردون – الذي يتهمون إسلام أباد بتحالفها مع الولايات المتحدة الأمريكية في حربها ضد الإرهاب – بهجمات انتحارية.