إيرادات أفلام العيد تنهي أشهرا من الركود بدور العرض


ساهمت إيرادات أفلام عيد الفطر المبارك في إنعاش دور العرض التي ظلت تعاني لأشهر من ركود طويل جراء الأحداث التي شهدتها البلاد.

وشهد موسم عيد الفطر منافسة بين أربعة أفلام غلب عليها الطابع الكوميدي هي تيتة رهيبة للفنان محمد هنيدي و بابا للفنان أحمد السقا، والثالث مستر آند ميسيزعويس بطولة حمادة هلال وبشرى، وأخيرا فيلم البار .

كما استمر أيضا في المنافسة مجموعة من أفلام الصيف التي لم ترفع بعد من دور العرض وبينها حلم عزيز للفنان أحمد عز بمشاركة الفنان شريف منير، وكذلك فيلم المصلحة بطولة أحمدالسقا وأحمد عز.

وتفوق فيلم هنيدي في مجمل الإيرادات خلال أسبوع العيد حيث حصد اقترب من الخمسة ملايين جنيه، جاءت منها مليون نصف حصدها في اليوم الأول لعرضه ، وجاء فيلم أحمد السقا بابا في المرتبة الثانية من حيث الإيرادات حيث حققنحو ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه.

وحل في المركز الثالث فيم حماد هلال مستر أند ميسيز عويس الذي وصلت إجمالي إيراداته نحو مليون ونصف المليون جنيه.

أما فيلم البار فجاء في الكرز الرابع والأخير ، حيث لم يتسطيع تجاوز النصف مليون جنيه طيلة أسبوع العيد.

فيلم تيته رهيبة يمثل عودة الفنان محمد هنيدي للسينما بعد غياب دام 3 سنوات منذ فيلم آخر أفلامه أمير البحار ، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعانى من تحكم جدته فى كل شئون حياته مما يجعله يحاول الهروب من سيطرتها،والفيلم من تأليف يوسف معاطى وإخراج سامح عبد العزيز وتقوم بدور الجدة الفنانة سميحة أيوب.

بينما يحكي فيلم بابا قصة مهندسة ديكور تدعى فريدة تلتقى بطبيب شاب إسمه حازم حيث يقعان في غرام بعضهما ، وتدور الأحداث في إطار رومانتك كوميدى، ويمثل الفيلم تغييرا من جلد الفنان أحمد السقا الذي اعتاد على أفلام الأكشن، والفيلم إخراج على إدريس ويشارك فى بطولته سليمان عيد.

أما فيلم مستر اند مسيز عويس فيعود من خلاله المطرب حمادة هلال الى السينما بمشاركة بشرى وغسان مطر ولطفى لبيب والطفلة جانا.

الفيلم كتبه كريم فهمى وهشام ماجد وشيكو وإخراج أكرم فريد، وتدور احداثه حول شاب مستهتر يبدد ثورة والده الذى تركها له بعد وفاته فتقرر والدته أن تزوجه ولكنه يحاول ان يفسد خطة والدته برفض كل عروس تعرضها عليه الى أن يقع فى غرام فتاة ريفية بسيطة تنجح فى إصلاحه.

فيلم البار تدور قصته فى أحد البارات ليكون شاهدا على قصص اربع فتيات والمشاكل التى يتعرضن لها والخلافات التى تنشأ بينهن نتيجة اختلاف شخصية كل منهن وتحكم شخصية واحدة في حياة تلك الفتيات، الفيلم كتبه مصطفى عيسى وأخرجه مازن الجبلي.