15 عامًا على رحيل الأميرة ديانا ولم تُعرف أسباب وفاتها حتى الآن

منوعات


تحل اليوم الذكرى الخامسة عشرة لوفاة الأميرة البريطانية ديانا سبنسر، أميرة ويلز، والتي لقت مصرعها يوم 31 أغسطس 1997، بعد اصطدام سيارتها بعامود أحد الأنفاق في مدينة باريس.

ولدت ديانا سنة 1961، وعاشت طفولة مليئة بالمشاكل بين أبويها، أدت إلى طلاقهما وانتقالها للعيش مع والدتها في لندن، وفي عام 1981 تزوجت ديانا من ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز أمير ويلز، وأنجبت منه ولدين، الأمير وليام والأمير هنري.

ارتبط اسم الأميرة الراحلة بالأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين، وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الإيدز والألغام، وبعد طلاقها من الأمير تشارلز، ارتبطت ديانا بعلاقات متعددة مع شخصيات من جنسيات مختلفة؛ كان آخرها مع عماد الفايد أو كما كان يطلق عليه «دودي الفايد» ابن رجل الأعمال والملياردير المصري محمد الفايد، والذي كان بصحبتها في السيارة أثناء الحادث، وتوفي على الفور بينما توفيت هي بعد وصولها للمستشفى.

قيل الكثير من التصريحات والأسباب عن هذا الحادث؛ فقد كانت هناك مسؤولية على المصورين؛ بسبب ملاحقتهم للسيارة التي كانت أشبه بالمطاردة، بالإضافة إلى أن الفلاش الذي كان يخرج من الكاميرات عند استخدامها من قبل المصورين، والذي كان له تأثير على رؤية السائق، وأفقده التحكم في السيارة، وحتى الآن لا توجد رواية مؤكدة حول موت الأميرة البريطانية التي توفيت، ولم تتجاوز الـ36 من العمر.