فيلم نواف الجناحي "ظل البحر" في واشنطن "دي سي"



يستمر فيلم نواف الجناحي ظل البحر في رحلته الدولية ويلتقي الجمهور في عاصمة الولايات المتحدة الأميركية، واشنطن دي سي، حيث اختير رسميا في الدورة الأولى لـ مهرجان الإمارات السينمائي ، الحدث تنظمه سفارة دولة الإمارات في أميركا بالتعاون مع كلية الاتصال بالجامعة الأميركية، وسيقام يومي 12 و13 سبتمبر 2012.


كان الفيلم قد عرض للمرة الأولى عالميا في مهرجان أبوظبي السينمائي أكتوبر 2011 ، وقوبل باحتفاء كبير من قبل الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث اعتبر الناقد السينمائي المصري المعروف سمير فريد أن نواف الجناحي من أهم رواد السينما في الخليج ، كما شارك الفيلم رسميا في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم أهمها مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي أميركا ، مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي الصين ، ومهرجان ميونخ السينمائي الدولي ألمانيا .

جدير بالذكر أن ظل البحر هو ثاني أفلام الجناحي الطويلة بعد الدائرة 2009 ، الذي سيتاح للجمهور في الإمارات فرصة جديدة لمشاهدته في جامعة نيويورك بأبوظبي، وذلك يوم الأربعاء 5 سبتمبر 2012 في تمام الساعة 7 مساء. الفيلم كان قد اختير رسميا في عدة مهرجانات سينمائية حول العالم، واعتبره النقاد نقطة تحول أساسية في السينما الإماراتية والخليجية .