مباحثات مصرية سيراليونية في مجال النقل الجوي

أخبار مصر


بحث وزير الطيران المدني سمير إمبابي مع نظيره السيراليوني فندي مينا اليوم الاثنين سبل دعم العلاقات بين البلدين في مجال الطيران المدني ، وذلك في إطار إستراتيجية الدولة لتنمية التعاون مع دول أفريقيا.

وأشار إمبابي إلى أن هناك خططا لاستخدام مطار أكرا بغانا كمطار محوري لتشغيل رحلات جوية في المستقبل بين القاهرة وعدد من المدن الأفريقية لتفعيل التعاون ، وتعزيز التواجد المصري في القارة السوداء.

وأكد على أن الوزارة تضع إمكانياتها في خدمة الأشقاء الأفارقة في مجالات التدريب ، وتبادل الخبرات الفنية في النقل الجوي والمطارات لخدمة حركة السفر والتبادل التجاري وأهداف التنمية.

ومن جهته ..قال وزير الطيران المدني السيراليوني إن مصر لها الريادة في مجال الطيران على مستوى القارة ، ونسعى للاستفادة بخبراتها المتقدمة في تطوير المطارات وتحديث إمكانيات سلطة الطيران المدني في سيراليون.

وبدوره ..أشار رئيس سلطة الطيران المدني المهندس محمد شريف إلى أن هناك اتفاقية للنقل الجوي بين البلدين تم توقيعها منذ عام 1968.

وأبدى الطرفان الرغبة في تحديثها للتماشي مع المتغيرات الدولية الحالية ، وتشغيل رحلات جوية بين البلدين من خلال مذكرة التفاهم الثنائية التي تم الاتفاق عليها اليوم لخدمة علاقات التعاون بين الطرفين.