بالصور: وزير الثقافة يفتتح معرض الفنان فاروق وهبه



قرر د.محمد صابر عرب وزيرالثقافة أن يجوب معرض الفنان د. فاروق وهبه محافظات مصر بداءً من الاسماعيلية ، بورسعيد ، الاسكندرية ...ألخ ، معبراً عن مدى سعادته واعتزازه بافتتاح هذا المعرض لقيمة الفنان العالية وتاريخه الفنى العظيم ، جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة معرض الفنان فاروق وهبه بقاعة مركز الهناجر للفنون بساحة دار الاوبرا الذى يستمر حتى 20 سبتمبر الجارى ، وأضاف عرب أن افتتاحه يواكب الاحتفاء بذكرى اليوم المشئوم فى تاريخنا ، تاريخ المسرح المصرى وهى مأساة شهداء حريق بنى سويف التى لاننساها ابدا .

وأكد عرب بأن هؤلاء المبدعون سيظلوا فى قلوبنا ومشاعرنا ، كما أن هذا اليوم يُعد بمثابة رسالة لتذكرنا بقدر من الوعى والرؤية بأن نحافظ على مسارحنا وشبابنا وفنانينا ، وستظل رسالة للضمير الوطنى ولكل المصريين والمبدعين ليس فى مصر ولكن للعالم كله .

حضر الافتتاح د.شاكر عبد الحميد وزيرالثقافة السابق ، د.صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، د. أشرف رضا ، المخرج فهمى الخولى ، هشام فرج ، د. عبد الوهاب عبد المحسن .

وأوضح الفنان فاروق وهبة أنه يقدم هذا المعرض فى محاولة لتقديم ما هو مختلف عن تجربته السابقة التى تقوم فكرته على أساس التبسيط الفكرى وفنون الميديا ، كما يحاول الفنان جاهدا أن يضيف للحركة التشكيلية المصرية المعاصرة جانباً هاماً من التجريب الفنى .

يضم المعرض 35 عملاً فنيا من التجارب الحديثة وبعض تجارب بينالى فينيسيا لعام 1990 ، ويعبر المعرض عن التجريب الفنى والميديا .