الرئيس مرسي يبقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار مصر


يصل الرئيس محمد مرسي، إلى مدينة نيويورك، في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري، على رأس وفد مصر في أعمال الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تُعقد بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

ويلقي الرئيس مرسي، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 سبتمبر، كما يعقد سلسلة من اللقاءات المكثفة على هامش اجتماعات الجمعية العامة، مع عدد من الرؤساء والملوك، ورؤساء الحكومات، وكذلك مع بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، ومستر فوك، رئيس الدورة العامة للجمعية العامة، وهو وزير خارجية صربيا السابق.

وقال مصدر دبلوماسي، اليوم الجمعة: إن اجتماعات دورة الجمعية العامة، ستعقد تحت عنوان «تعزيز تسوية المنازعات بالطرق السلمية» ، مشيرًا إلى أنه سيُعقد على هامش أعمال الدورة، مجموعة من اجتماعات القمم، والاجتماعات الوزارية رفيعة المستوى؛ من بينها قمة عن الصومال، وأخرى عن البحيرات العظمى، وسيادة القانون على المستويين الوطني والقومي، وقمة عن بناء السلام، في مرحلة ما بعد النزاعات ترأسه رئيسة وزراء بنجلاديش.

ويضم وفد مصر، ـ خلال اجتماعات الجمعية العامة ـ محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، والسفيرة سمية سعد، مساعد الوزير للعلاقات الاقتصادية، والسفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للهيئات والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى السفير معتز أحمدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.