مرسى : مصر تتمتع بموارد هائلة ولكنها تحتاج لحسن الإدارة والتنظيم

أخبار مصر



أكد الرئيس محمد مرسى أن مصر تتمتع بموارد هائلة من مواقع وشواطئ وبحار ومعادن وأهمها الموارد البشرية، ولكنها تحتاج إلى التنظيم وحسن الإدارة حتى تثمر نهضةً حقيقية ترفع من شأن هذا الوطن.

وقال الرئيس مرسى فى مستهل لقائه أعضاء الجالية المصرية فى إيطاليا مساء اليوم: أحييكم تحية خالصة من قلبى.. وأنقل إليكم كل مشاعر الحب والاعتزاز من وطنكم مصر وأهليكم، وكنت أتمنى أن يكون هذا اللقاء أكبر من هذا العدد عشر مرات، ويبدو أن الوقت كان ضيقًا أو أن السفارة لم تفهم الرسالة.. ولكنى أعبر عن حبى لكم ولكل أبناء الجالية، وأحرص فى المرات المقبلة على أن يكون اللقاء موسعًا لأننى أريد أن أتحدث إليكم بقلب مفتوح ويقدركم جميعًا، وأنتم تعلمون طبيعة الوطن الذى تُقيمون فيه سواء كنتم طلابًا أو عاملين أو مقيمين من الجيلين الأول أو الثانى.

إننى أعلم جيدًا أن إيطاليا من الدول التى فيها مناخ جيد لنشأة جالية مصرية قد تصل إلى مائتى ألف، وكلمة الغربة ليس لها المدلول القديم وأصبحت الوسائل الآن أكثر تيسيرًا للتواصل والسفر، ولكن يبقى الحب والحنين للوطن الأول ولا يعرف الشوق إلا من يكابده وأنا سعيد بهذا اللقاء، وأرجو أن تنقلوا اعتذارى لكل من لم يستطع أن يحضر.

وطالب البعض بأن يكون اللقاء المقبل موسعًا فى ميلانو، وقام أعضاء الجالية المصرية من النوبيين بتوجيه تحية خاصة للرئيس محمد مرسى، فقال لهم: إننى أهتم بأهل النوبة اهتمامًا شديدًا ولكن الأمور تحتاج لبعض الوقت حتى تتسنى لنا دراسة الموضوع بالتفصيل.