سلطات الإحتلال الإسرائيلى تغلق الحرم الإبراهيمي ليومين بحجة الأعياد اليهودية

العدو الصهيوني



قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية لمدة يومين بحجة افتتاح الحرم أمام المستوطنين للاحتفال بالأعياد اليهودية.

وقال زيد الجعبري مدير أوقاف الخليل: إن الإغلاق يأتي في إطار احتفالات المستوطنين، بما يسمى بعيد رأس السنة اليهودية، التي يغلق خلالها الحرم الإبراهيمي في وجوه المصلين المسلمين ويفتح الحرم الإبراهيمي بشقيه أمام المستوطنين لتدنيسه.

وأشار إلى أن الاحتلال من المقرر أن يغلق الحرم لأربع مرات خلال الشهر الحالي تحت ذات الذريعة فيما سيغلقه ليومين آخرين في مطلع الشهر المقبل، للاحتفال بما يسمى بعيد العرش اليهودي.

وبدأ آلاف المستوطنين خلال اليومين الماضيين القدوم إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل من أجل الاحتفال بالأعياد اليهودية، فيما يكثف الاحتلال إغلاقه لأحياء البلدة القديمة بالمدينة ونشر جنوده وتكثيف اعتداءات المستوطنين وجولاتهم وسط مدينة الخليل.

يشار إلى أنه في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي بالخليل أصدرت لجنة شمغار اليهودية، التي شكلتها حكومة الاحتلال للتحقيق في الحادث قرارا باقتطاع الشق الأكبر للحرم الإبراهيمي للمستوطنين وتحويله إلى كنيس يهودي، فيما يتواجدون داخله باستمرار ويمارسون طقوسهم الدينية.