مشروعات سمكية ببلطيم بتكلفة 200 مليون يورو


أعلن المهندس سعد الحسينى محافظ كفرالشيخ ،عن استعداد بعض المستثمرين ،بإنشاء مشروعات للاستزراع السمكي البحري على مساحة 500 فدان على شاطئ البحر المتوسط لزراعة جميع أنواع الأسماك بتكلفة قدرها 200 مليون يورو.

جاء ذلك فى الاجتماع الموسع الذى عقد اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لبحث أفاق الاستثمار بالمحافظة ودفع العمل بالمشروعات الاستثمارية على ساحل البحر المتوسط شمال وجنوب الطريق الدولي الساحلي لتوافر الإمكانات الضخمة والثروات الطبيعية بهذه المنطقة الواعدة.

.. حضرالاجتماع المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام والمستشار خالد مستشار المحافظة للتنمية والمستشار زكريا أبو عمر مستشار المحافظة للاستزراع السمكي وبعض المستثمرين ورجال الأعمال.

حيث تم عرض فرص الاستثمار المتاحة على الطريق الدولي الساحلي والمتمثلة في الاستثمار السياحي والصناعي والسمكي بكل من بلطيم ومطوبس ..

وفى المجال الصناعي يوجد منطقتان صناعيتان الأولى بمدينة بلطيم على مساحة 167 فدان ويعمل بها أكثر من 114 مصنع والمنطقة الثانية تقع بمنطقة مطوبس على مساحة 1660 فدان على الطريق الدولي وتم التخطيط والبدء بالمرحلة الأولى على مساحة 160 فدان وتم توصيل المرافق من مياه وطرق وإنشاء عدد2 لوحة توزيع كهرباء بتكلفة 10 مليون جنيه وهذه المنطق هي أمل المحافظة في الاستثمار الصناعي .