Advertisements

سفارة ألمانيا بمصر تنظم حلقة نقاشية لمنتدى القاهرة للتغير المناخي

بوابة الفجر
تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية مساء بعد غد الإثنين، الحلقة النقاشية الرابعة والثلاثين لمنتدى القاهرة للتغير المناخي، وذلك بمقر المركز العلمي الألماني.

ومنتدى القاهرة للتغير المناخي هو عبارة عن سلسة من الفعاليات الشهرية التي ترمي إلى خلق آفاق لتبادل الخبرات ورفع وتنمية الوعي وتشجيع التعاون ما بين صانعي القرار السياسي ومجتمع الأعمال والمجتمع العلمي وكذا المجتمع المدني.

وأطلقت مبادرة منتدى القاهرة للتغير المناخي في نوفمبر 2011 بالتعاون بين السفارة الألمانية، ووزارة الدولة المصرية لشئون البيئة، وجهاز شئون البيئة، والهيئة الألمانية للتبادل العلمى، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، واللجنة المصرية الألمانية العليا المشتركة للطاقة المتجددة وفاعلية الطاقة وحماية البيئة.

يفتتح الجلسة السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوى، ويشارك فيها الدكتور مارتن بوخهولتس المدير التنفيذي لإحدى الشركات الألمانية، وشريف حسني المدير التنفيذى لشركة شادوف وهي شركة رائدة في الزراعة فوق أسطح المبانى وعلى الحوائط، وإيميلى ماتيسون مسؤول البرنامج الدولي في تحالف هابيتات الدولي، وأسامة البحيري الأستاذ في كلية الزراعة جامعة عين شمس، وكارل فيليب خبير المناطق الحضرية بالهيئة الألمانية للتعاون الدولي ومدير مشروع التكيف مع آثار التغير المناخي في المناطق الحضرية العشوائية.

يدير النقاش أحمد صدقي خبير نظم وحلول الطاقة الجديدة والمستدامة.