موظفو جامعة الإسكندرية يشاركون في مسيرة إضراب الجامعات المصرية بالقاهرة

أخبار مصر


انضم موظفو كليات جامعة الإسكندرية إلى إضراب الجامعات المصرية للتأكيد على مطالبهم وتفعيل مبدأ العدالة الاجتماعية لزيادة المرتبات وصرف البدلات والحوافز مقارنة بأعضاء هيئة التدريس وأساتذة الجامعة.

وخرج العاملون في مسيرة احتجاجية من أمام جامعة القاهرة وحتى مجلس الوزراء اعتراضا على عدم اتخاذ إجراءات بشأن مطالبهم وتنفيذها، مؤكدين على مواصلة الاعتصام لصرف جميع مستحقاتهم.

ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها حرية وعدالة دي مطالبنا الأساسية، إضراب العزة والكرامة، الجامعة ليست فقط لعضو هيئة التدريس، نريد شعار الثورة عيش حرية عدالة اجتماعية .

وطالبوا خلال مسيرتهم بتشكيل مجلس أعلى لأمناء الجامعات وتحديد مهامه فضلا عن إعادة تأهيل من يرغب من الموظفين لإيجاد فرص عمل مناسبة داخل الجامعة لتوفير دخل إضافي للراغبين ورفع الكفاءة الإنتاجية.

وأكد العاملون على أهمية وضع كادر خاص للعاملين بالجامعات ضمن قانون تنظيم الجامعات وتمثيل العاملين بالجامعة في آلية اختيار القيادات الجامعية، وزيادة دخولهم ووضعهم بكادر خاص ينص عليه في قانون تنظيم الجامعات والعمل على زيادة مساهمة الدولة في حافز الإثابة، ورفع مكافأة الامتحانات من 3\% إلى 5 \% وعدد أيام الامتحانات من 410 أيام إلى 500 يوم.