مهرجان "مالمو" يكرم يسرا و هنيدي و ليلى علوي



يكرِّم المهرجان مالمو بالسويد فى دورته الثانية والتي بدأت اليوم خمسة نجوم عرب و هم: محمد هنيدى و ليلى علوى و يسرا من مصر و من سوريا نبيل المالح و جمال سليمان ، كما يعرض المهرجان فيلم ألوان السما السبعة للمخرج سعد هنداوى من بطولة ليلى علوى وفاروق الفيشاوى، كما سيعرض فيلم تيتة رهيبة لمحمد هنيدى و سميحة أيوب .


تتكوّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة من الناقدة السينمائية أمل الجمل والمخرج العراقى سمير زيدان، بينما تتكوّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من الفنانة المصرية يسرا والمخرج السوري نبيل المالح والناقد السينمائى الأردنى ناجح حسن .

كما يستضيف المهرجان هذا العام عدداً من الشخصياتٍ السينمائية ، و منهم ، نيللى كريم و بُشرى و سعد هنداوى و شريف مندور و هشام عيسوى و المخرج خالد الحجر ومن الإمارات العربية المتحدة إبراهيم الملا و مسعود أمر الله .

ويقام المهرجان بالسويد من 28 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر المقبل، بإدارة المخرج الفلسطينى محمد قبلاوى، ويهدف المهرجان إلى تعريف الجمهور السويدي بالسينما العربية، والنقاش مع صانعى هذه الأفلام والضيوف، كما يُساهم فى تكريس التفاهم و الاحترام المُتبادل بين ثقافات الشعوب المُختلفة .