خادم الحرمين يأمر باستضافة 1400 مسلم من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك حج هذاالعام

عربي ودولي


أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باستضافة 1400 مسلم من عدد من الدول لأداء فريضة حج هذا العام، وذلك ضمن برنامج الاستضافة الذى تشرف عليه سنويا وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

أعلن ذلك الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية المشرف العام على برنامج الاستضافة .

وأوضح آل الشيخ أن المسلمين الذين أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم هذا العام ينتمون إلى دول إندونيسيا، والهند، وبنجلاديش، وباكستان، وتركيا، وتايلند، والفلبين، وكمبوديا، وكازاخستان، وسيريلانكا، وطاجاكستان، ونيبال، وأفغانستان، وفيتنام، وماليزيا، وروسيا، والصين، وهونج كونج، ومنغوليا، وسنغافورة، وماينمار، واليابان، ولاوس، وبوتان، وغينيا الجديدة، وتايوان، وكوريا الجنوبية، وجزر المالديف، وأذربيجان، وأوزبكستان، وتركمانستان، ودولة جنوب السودان، إلى جانب دول أفريقية متفرقة، وبذلك يكون إجمالى المستضافين منذ البدء فى إشراف الوزارة على هذا البرنامج إلى موسم الحج الحالى قرابة 20 ألف مسلم ومسلمة من مختلف دول العالم.

وأضاف أن الوزارة أعدت برنامجا خاصا للضيوف منذ ترشيحهم -بالتنسيق مع سفارات السعودية- منذ وصولهم أرض المملكة و حتى مغادرتهم عائدين إلى بلادهم، ليتمكنوا من أداء مناسك الحج والزيارة للمدينة المنورة بيسر وسهولة .