وزير الإعلام الكويتي يشيد بالفن التشكيلي السعودي

عربي ودولي


نوه معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح بالمستوى الفني الرفيع للفن التشكيلي السعودي في معرض الفن السعودي المعاصر ، الذي تستضيفه حالياً الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في المملكة.

وقال عقب افتتاحه اليوم المعرض اعتبر هذا المعرض مفاجأة سارة بالنسبة لي حين أرى هذا المستوى من الإبداع الكبير ليس من الفنانين السعوديين فحسب وإنما من الفنانات السعوديات أيضاً .

ودعا معاليه في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الجمهور الكويتي إلى حضور المعرض لمشاهدة الأعمال واللوحات العصرية للفن التشكيلي السعودي التي يقدمها المعرض وتبرز إبداع الفنانات والفنانين التشكيليين السعوديين.

من جهته عبر رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان عن سعادة الجمعية باستضافة معرض الفن السعودي المعاصر تقديرا لماً وصلت إليه الفنون التشكيلية في المملكة مشيراً إلى المعرض يتزامن مع احتفال الجمعية بمرور 45 عاماً على تأسيسها.

وقال إن إقامة المعرض فرصة ليتعرف الفنانون التشكيليون والجمهور الكويتي على الفن السعودي المعاصر وتجربته الثرية ويسهم في تبادل الحوار والخبرات في ظل مشاركة 42 فناناً وفنانة سعودية // ، مشيراً إلى أن المعرض يأتي تدعيماً لأواصر التعاون الثقافي البناء مع الفنانين الأشقاء في المملكة بوصف أن الفن التشكيلي يعد أحد أهم روافد الثقافة الإنسانية.

وأوضح أن المعرض يقدم أعمالاً تتسم بالتفرد والخصوصية ويشكل فضاء رحباً لطرح الآراء وتبادل التجارب من خلال تنوع الأساليب والاتجاهات والتقنيات المستخدمة في اللوحات.

وقال نائب رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الدكتور صالح خطاب من جهته إن توثيق الأواصر الأخوية بين أبناء الخليج وإعطاء الفرصة للجمهور الكويتي للإطلاع على الفن التشكيلي السعودي المعاصر من أبرز أهداف إقامة هذا المعرض في الكويت .

وبين أن من أهداف المعرض أيضاً إثراء التحاور بين الفنانين التشكيليين في الكويت والمملكة وإطلاعهم على التجارب الفنية المختلفة.

يذكر أن معرض الفن السعودي المعاصر يشارك فيه 42 فناناً وفنانة سعودية يعرضون من خلاله 67 لوحة من المدارس الفنية المختلفة.