وزير النقل : توجهات الحكومة ترتكز على زيادة الاستثمارات في الموانىء المصرية

أخبار مصر



قام الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل بجولة تفقدية لميناء شرق بورسعيد ، لمتابعة العمل بالمرحلة الثانية من محطة تداول الحاويات ، رافقه خلالها اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد ، واللواء أحمد شرف رئيس هيئة موانىء بورسعيد.

وصرح وزير النقل بأن توجيهات الحكومة ترتكز على زيادة الاستثمارات في الموانىء المصرية ، وتطويرها على أحدث النظم التكنولوجية في العالم في ضوء الطفرة التي تشهدها الموانىء المصرية.

وقال إن ميناء شرق بورسعيد يحتل المرتبة الثانية في تداول الحاويات على مستوى حوض البحر المتوسط ، وأنه من المقرر أن ينتقل إلى مصاف الموانىء الكبرى في العالم في مجال نقل الحاويات مستقبلا.

ومن جانبه ..صرح رئيس هيئة موانىء بورسعيد بأن المرحلة الثانية أقيمت باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه وبطاقة استيعابية 3 ملايين حاوية سنويا مما يرفع الطاقة الإجمالية للميناء إلى 7 ملايين حاوية.

وقال إنه من المقرر إقامة مرحلة جديدة لمنطقة الحاويات بطاقة إجمالية 4 ملايين حاوية ، موضحا أن ذلك يرفع الطاقة الإجمالية للميناء إلى 11 مليون حاوية خلال 4 سنوات.

ومن جهته..قال محافظ بورسعيد إن المرحلة الثانية لمحطة تداول الحاويات في ميناء شرق بورسعيد تبلغ مساحته 600 ألف متر وتبلغ طول الأرصفة بالمشروع 1200 متر.

وأضاف أن وزارة النقل بدأت في إنشاء طريق يربط بين شرق التفريعة ، ومعدية الرسوة بطول 6 كيلومترات وبتكلفة 60 مليون جنيه بالإضافة إلى 27 مليون جنيه، تم رصدها لإنارة الطريق الدائري حول مدينة بورسعيد الذي يمتد إلى مسافة 20 كيلومترا.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع إدارة هيئة قناة السويس بدعم الروابط الاجتماعية ما بين مدن القناة، وهيئة قناة السويس عن طريق تخصيص مبلغ ثانوي لإقامة أنشطة اجتماعية وخدمات متنوعة ومشاريع تنموية لأبناء محافظات القناة.