بالصور .. محافظ الأقصر يعطي مهلة أسبوع لسائقي الحنطور لتوفيق أوضاعهم



أعطي الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مهلة أسبوع لسائقي الحنطور للقيام بتوفيق اوضاعهم القانونية ، وتجديد التراخيص المنتهية وتركيب اللوحات والحفاضات والالتزام بالمواقف التي خصصتها لهم المحافظة.

وقرر سعد تشكيل لجنة تكون مهمتها استخراج التراخيص وتصفيتها ومتابعة المواقف ، كما قرر تعيين عدد 2 عامل بكل موقف أحدهما للاشراف والتنظيم والاخر لمتابعة اعمال النظافة ، وشدد المحافظ علي ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط التي وضعتها اللجنة التي تم تشكيلها من غرفة شركات السياحة والمرشدين السياحيين ونقابة سائقي الحنطور والخبراء السياحيين بالمحافظة ، لوضع قواعد ومعايير يلتزم بها كافة السائقين مع اخطار الشركات السياحية بالتعليمات والضوابط الخاصة بالتعامل معهم.

كما حذر المحافظ من مغبة عدم التزام السائقين بالقوانين والضوابط التي وضعت لحمايتهم في المقام الاول ، واستهدفت توفيق اوضاعهم وإنهاء مشاكلهم مهدداً بإلغاء الحنطور من المحافظة في حالة عدم التزامهم بالقوانين التي وضعت لصالحهم خاصة في ضوء العواقب الوخيمة لذلك علي قطاع السياحة .

واضاف المحافظ خلال الاجتماع المطول الذي عقده مع السائقين وشارك فيه مدير أمن الأقصر ومسئولي شرطة السياحة ، ونقيب المرشدين و ممثلى غرفة المنشآت والشركات السياحية ، وممثلي نقابة النقل البطىء واستمر اكثر من ثلاث ساعات ان المحافظة تعكف علي دراسة وضع حد للأزمة بالطرق القانونية من خلال تخفيض رسوم التراخيص ، واعطاء السائقين حزمة تخفيضات ومحاولة تخفيض او رفع المخالفات الموقعة عليهم مع زيادة تسعيرة الركوب مراعاة لظروفهم ودراسة مقترح تخصيص زي موحد للسائقين .

وشدد سعد علي ضرورة وضع حلول فورية وعاجلة للحد من مشاكل عربات الحنطور وما تسببه هذة المشكلات من سلوكيات غير سوية أمام زائرى الأقصر من السياح من خلال التنسيق مع مجلس مدينة الأقصر ونقابة سائقى الحناطير للالتزام بالتعليمات وتعميمها علي جميع سائقي الحنطور .

واكد اللواء احمد ضيف صقر مدير امن المحافظة علي اعتزام قواته القيام بحملات مرورية مكثفة علي كافة الحناطير غير المرخصة والتخلص منها تماما بعد انتهاء المدة ، مضيفا ان عدد الحناطير المرخصة 340 حنطور فقط وان باقي الحناطير غير المرخصة سيتم التعامل معها بكل حزم مشددا علي ان العربات المرخصة فقط هي التي ستعمل داخل المحافظة للقضاء علي الازمات المرورية التي تسببها.