ادريس: غرفة القاهر تضع رؤية جديدة لتفعيل البروتوكولات الاقتصادية مع كافة الدول

أخبار مصر


كشف الباشا ادريس مساعد امين صندوق غرفة القاهرة التجارية ورئيس لجنة تفعيل البروتوكولات المشكلة حديثا بالغرفة، ان اللجنة بدات عملها فور تكليفها هذا الاسبوع بوضع رؤية جديدة لتفعيل البروتوكولات التي وقعتها الغرفة مع كافة الجهات الاقتصادية في مختلف دول العالم من اجل تنمية التجارة الداخلية ومساندة اقتصاد البلاد.

واضاف ادريس في تصريح خاص لـ الفجر ، ان اللجنة تتكون من عضوية كل من عاطف الاشموني سكرتير عام الغرفة وعضوا مجلس الادارة اللواء صلاح العبد وسيد النواوي .

وأوضح ان اللجنة تعمل وفق خطة تستهف زيادة التبادل التجاري وتوطين تكنولوجيا خارجية في السوق المصري من خلال تفعيل كافة البروتوكولات والاستفادة من تجارب الدول الخارجية بمختلف انتماءاتها سواء عربية او افريقية واجنبية.


وأشار ادريس الى انه تم وضع الدول الموقع معها بروتوكولات حسب اهميتها للاقتصاد المصري في الفترة المقبلة ولكن في النهاية الخطة تستهدف تفعيل أي بروتوكول تم توقيعة لافتا الي ان هناك كثيرا من البروتوكولات الموقعه لم يتم تفعيلها وهذا ما دعا مجلس ادارة الغرفة الي تشكيل هذه اللجنة من اجل التفعيل الحقيقي.



وأكد ادريس ان اللجنة لن يقتصر عملها علي تفعيل البروتوكولات الموقعه بالفعل ولكن هناك جانب منها لبحث توقيع بروتوكولات جديدة خاصة مع الدول المتقدمة تجارية.



وتابع: ان البداية حاليا ستكون مع الغرف التركية والاردنية ثم يليها كثيرا من الدول علي اعتبار ان المصلحة مع كافة دول العالم وليس دول بعينها، مضيفا ان غرفة القاهرة بثقلها وحجمها الاقتصادي كفيلة بان تضيف كل ما هو جديد لاقتصاد البلاد وتساندة بشكل حقيقي في الفترة المقبلة.



واشارادريس الي ان اللجنة ستبدا خطتها بمجموعة برامج يتم العمل من خلالها حتي يكون هناك تقييم بعد فترة لما قامت به من اعمال حقيقية تضيف للتجارة الداخلية والاقتصاد القومي، مضيفا ان البداية تمت بالفعل من خلال مخاطبة الغرف التركية رسميا من اجل تفعيل كافة البروتوكولات التي تم توقيعها وابرام بروتوكولات جديدة تضيف تبادل تجاري جديد للاقتصاد المصري.



وتوقع رئيس لجنة تفعيل البروتوكولات، ان يكون لهذه اللجنة دورا فعالا في زيادة التعاملات الاقتصادية بين مصر وكافة دول العالم لما تستهدفة من رؤية لتنمية التجارة الداخلية من خلال تجارب وتكنولوجيا لهذه الدول.