مزج الرياضة واليوغا قدرة أكبر على التحمل وتعاف أسرع

الفجر الطبي



ليست الرياضة واليوغا بتركيبة جديدة ، ففي الهند القديمة ، كان يستخدم اليوغا أعظم ممثلي الفنون الجسدية لزيادة الطاقة والأداء وتحقيق التركيز الذهني والوعي اللازم لأداء بمستوى عال ، وإذا كنت تمارسين الرياضة فأنت تبحثين حتما عن قدرة تحمل أكبر ، مرونة أكثر ، تركيز أفضل وجسم متعاف .

ويتجلى الخبر العظيم في أن إدراج اليوغا في جدول التدريب الخاص بك سوف يمنحك كل هذه الأمور ، وبطبيعة الحال ، فإن لكل رياضة متطلباتها الفردية ، قد تختلف اليوغا للرياضيين عن المبتدئين عن اليوغا للاعبي الغولف ، ولكنها تتشارك أساسا معظم الحركات نفسها .

كما أنه سيزيد من مستويات الطاقة ، فإذا كنت تقومين بالتمارين في الصالة الرياضة ، فأنت تستهلكين الكثير من الطاقة ، بواسطة اليوغا ، أنت تقومين فعليا ببناء الطاقة الداخلية ، هذا الأمر معروف باسم برانا ، ولدى الصينيين التشي ، إن البرانا هي الطاقة التي تعطي الحياة ، وحتى لو كانت الكلمة جديدة على مسمعك ، فأنت تعرفين متى يكون مستوى البرانا مرتفعا لديك تشعرين أنك على قيد الحياة ، قوية وهادئة .

تساعد تمارين اليوغا على منع الإصابات ، وهي وسيلة رائعة لتقصير أوقات الشفاء بحيث إن تمارين اللياقة العميقة تساعد على زيادة تدفق الأكسجين وتقليل كمية الحمض اللبني في العضلات .

عند القيام بتمارين اليوغا للتنفس بانتظام ، تزداد قدرة الرئتين ، ما يتيح لك الحصول على قدرة أكسجين أكبر بكثير ، وتساعد تمارين اليوغا للتنفس ايضا على الحفاظ على هدوء وتركز العقل والجسم الضروريين عند حصول الضغط في الرياضة التنافسية ، وتقول إيرينا ساعدني هذا التمرين على المشاركة والركض في ماراثون نيويورك .

إن القيام بتمارين اليوغا في تزايد لدى الرياضيين الذين يحتلون المراتب الأولى ، من فريق نوتردام لكرة السلة إلى نخبة لاعبي كرة القدم مثل ريان غيغز لاعب مانشستر يونايتد ، يسعى هؤلاء الرجال فقط للحصول على الأفضل ، يتعين علينا أن ننتبه لوجود قواعد معينة ، الجمع بين الرياضة واليوغا سيعود عليك بفوائد كبيرة .