وزير التنمية المحلية : إغلاق المحال التجارية 10 مساءً .. والمطاعم السياحية منتصف الليل

أخبار مصر


وافق مجلس المحافظين برئاسة الدكتور هشام قنديل علي تحديد مواقيت فتح وإغلاق المحال التجارية والمطاعم وغيرها.

أكد اللواء زكى عابدين ، وزير التنمية المحلية ، فى مؤتمر صحفى عقد اليوم الخميس ، عقب انتهاء المجلس أنه تم تحديد العاشرة مساء لإغلاق المحال التجارية والمقاهى، والثانية عشرة صباحاً للمطاعم، على أن تكون هناك خدمة ليلية للصيدليات التى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، لافتاً إلى أنه يستثنى من هذا القرار المنشآت السياحية التى يستمر عملها وفقاً لما تطلب، وذلك لتوفير الدعم على الطاقة والكهرباء ، و التقليل من الزحام المرورى ليلاً .

أكد اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية أن تم الموافقة بإجماع المحافظين خلال إجتماعهم الأول اليوم الخميس مع ، الدكتور هشام قنديل ، رئيس مجلس الوزراء ، على تخفيض ساعات العمل للمنشآت التجارية بحيث تغلق المحال التجارية في العاشرة مساءاً والمطاعم في الثانية عشرة منتصف الليل أما المنشآت السياحية فمسموح لها العمل طوال الـ24 ساعة.

وأشار وزير التنمية في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، خلال : مينفعش الناس تفضل سهرانه على المقاهي طوال الليل .. المفروض تنام بدري علشان تعرف تشوف شغلها .. وأضاف أنه لا يصح أن تكون المقاهي مفتوحة لساعات متأخرة من الليل .

وأشار إلى أنه هذا الأمر والخاص بتحديد مواعيد إغلاق المنشآت التجارية سوف يتم دراسته بشكل جاد لإصدار قانون تشريعي به وذلك توفير للطاقة ومنع زحام الشوارع.

وقال الوزير إن هذا المقترح سيتم تنفيذه بعد عيد الأضحى.

الجدير بالذكر أن هذا القرار قد تمت الموافقة على تنفيذه مطلع عام 2011 الماضى ، أثناء حكم الرئيس المخلوع مبارك فى ظل حكومة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق المحتجز داخل سجن طرة على ذمة قضايا فساد .

ولكن أحداث كنيسة القديسين و الاحتجاجات التى تلتها التى أدت لحدوث ثورة 25 يناير 2011 المجيدة ، تم تأجيل تنفيذ القرار فى ظل الفوضى التى تلتها وغياب الأمن أدى إلى عدم تنفيذ القرار .

و الأن بعد أن استردت وزارة الداخلية هيبتها وعافيتها لمكافحة الشغب ،جائت الحكومة الجديدة بقيادة هشام قنديل ، بالموافقة على تنفيذ القرار بغلق المحلات التجارية فى العاشرة مساءاً والمقاهى، والثانية عشرة صباحاً للمطاعم ، على أن تكون هناك خدمة ليلية للصيدليات التى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، و المنشآت السياحية التى يستمر عملها وفقاً لما تطلب.