التيار الشعبى يُحمل الاخوان مسئولية اشتباكات التحرير

أخبار مصر


حمل التيار الشعبى جماعة الإخوان المسلمين والذراع السياسى لها المتمثل فى حزب الحرية والعدالة، المسئولية الكاملة عن الإشتباكات التى شهدها ميدان التحرير أمس الجمعة وأسفرت عن عدد من الإصابات.

وقال التيار الشعبى المصرى فى بيان له، أنه ىيتقدم بخالص التحية والتقدير لكل أعضائه ولكافة أعضاء القوى السياسية والثورية على حرصهم على المشاركة فى المسيرات والتظاهرات السلمية أمس ، كما نقدر تماما حرص الغالبية العظمى منهم على الالتزام بالسلمية وعدم التورط فى أحداث العنف والاشتباكات .

وأضاف البيان: نتقدم بخالص أسفنا وكامل تضامننا مع كل من أصيبوا فى الأحداث المؤسفة أمس ونتمنى لهم سرعة الشفاء من اصاباتهم .

وأكد التيار على تحميل جماعة الاخوان المسلمين وحزبها المسئولية الكاملة عما جرى بالأمس، مع الرفض القاطع لأى محاولات لترهيب المعارضة أو محاولات استعادة آلة القمع والعنف ضد المتظاهرين ومحاولة تقييد حق التظاهر السلمى والتعبير عن الرأى .

وشدد البيان على التمسك الكامل باستكمال النضال السلمى من أجل تحقيق أهداف الثورة ، والتأكيد على أن أهداف مظاهرات الأمس كانت : دستور لكل المصريين ، وعدالة إجتماعية ناجزة باجراءات وسياسات واضحة ، والقصاص العادل لكل شهداء الثورة وعلى مدار المرحلة الانتقالية .

كما عبر التيار الشعبى عن إدانتة الكاملة لاحداث الحرق أو العنف أيا كان من ورائها ، مع رفض ترهيب المعارضين والمتظاهرين ،ورفض جر الثوار لأرضية العنف مع تفهم أنه رد فعل للاعتداءات .

وأكد التيار الشعبى المصرى على أنه سيستمر فى التشاور مع كافة القوى الوطنية والسياسية والثورية لبحث الخطوات المقبلة ، وأنه يسعى للتقدم ببلاغ عاجل للتحقيق مع المسئولين عن اصابة المئات من المتظاهرين بالأمس ومحاسبتهم محاسبة جادة وعاجلة .

وأنهى التيار الشعبى بالتأكيد على أن الثورة مستمرة حتى تحقق كامل أهدافها ، وحتى يجنى الشعب المصرى ثمارها الحقيقية ، وحتى نسترد كافة حقوق الشهداء .