"الصحة" ترد على قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة

السعودية

بوابة الفجر


أعلنت وزارة الصحة أنها لاحظت تداول بعض الأنباء غير الصحيحة حول قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة، كما أشار بعضها إلى أن الوزارة وضعت حداً أقصى للتكلفة الخاصة بالعلاج في المستشفيات الخاصة.

وأكدت أن توفير العناية الصحية للمواطنين أينما كانوا في أنحاء المملكة هي المهمة الأساس لوزارة الصحة، وأنها لن تتردد في اتخاذ كل الخطوات لتوفير هذه العناية من أي مصدر آخر إذا لم تتمكّن من توفيرها في مرافقها، وهي مستمرة في التحويل للعلاج في المستشفيات الخاصة أو إلى خارج المملكة عند عدم توفر الإمكانية لاستيعاب المرضى في مرافقها، أو في حالة عدم توفر الخدمة المطلوبة منها. بحسب صحيفة "سبق"

وبيّنت الوزارة أنها لم تضع على الإطلاق أي حد أقصى للتكلفة الكلية للعلاج، وإنما حددت تكلفة تقديم الخدمات الطبية الاعتيادية، كتكلفة اليوم الواحد للإقامة في المستشفى، على سبيل المثال، بتكلفة تتناسب مع التكلفة الفعلية، وكذلك مع الأسعار السائدة التي تقدمها تلك المستشفيات لمن يحيلون مرضاهم إليها.

وأوضحت أن نظام التحويل للمستشفيات الخاصة يتمتع بكل المرونة والتسهيلات؛ لمراعاة حالة المرضى وضمان توفير الخدمات الصحية لهم بأقصى سرعة، وهو الهدف من تحويلهم أساساً، مذكرة أنه سيسرّها الاستجابة لأي استفسارات للمواطنين حول خدماتها، وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والموثوقة من خلال القنوات الموضحة على موقعها الإلكتروني.