قوات حرس الحدود الأردنية تسعف 3 مصابين من الجيش الحر فى المنطقة الحدودية مع سوريا

عربي ودولي



أسعفت وحدة حرس الحدود فى القوات المسلحة الأردنية العاملة على الحدود مع سوريا فى منطقة حدود جابر بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) ثلاثة مصابين من عناصر الجيش الحر إلى مستشفى المفرق الحكومى كانوا قد اجتازوا السياج الحدودى من منطقة (معربة) السورية، بعد إصابتهم بشظايا صواريخ فى أنحاء مختلفة من أجسادهم.

وقال أحد أشقاء المصابين - فى تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية اليوم الاثنين ، وطلب عدم ذكر إسمه - إن شقيقه وبرفقته اثنين من الجيش الحر تعرضوا لإطلاق نار وقصف فى منطقة (معربة) التابعة لمحافظة درعا السورية ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بشظايا فى الرأس، فيما بترت يد أحدهم .

وأضاف أنه على الفور تم تقديم الإسعافات الأولية لهم من خلال أحد المستشفيات الميدانية السورية فى درعا، ومن ثم تأمينهم إلى الحدود الأردنية، بمساعدة أعضاء من الجيش الحر، حيث قامت قوات الجيش الأردنى بنقلهم من الحدود إلى مستشفى المفرق الحكومى لتقديم الإسعافات اللازمة لهم .

ومن ناحيته، أكد مدير مستشفى المفرق الحكومى دكتور حمود السرحان أن ثلاثة مصابين من الجنسية السورية وصلوا إلى قسم الإسعاف والطوارىء فى المستشفى بسيارات إسعاف تابعة للقوات المسلحة الأردنية، واصفا إصابة اثنين منهم بالخطرة، فيما توفى الثالث فى وقت لاحق من مساء أمس.

وأكد أنه تم إدخال المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين والثلاثين إلى المستشفى فورا للتعامل مع إصاباتهم المختلفة، مبينا أنه ونتيجة خطورة حالتهم الصحية تم تحويل الحالتين الخطرتين إلى مستشفى (الملك المؤسس) بمدينة إربد (95 كم شمال عمان) لتقديم العلاجات اللازمة لهم، بينما بقى الثالث الذى توفى بمستشفى المفرق لصعوبة نقله بسبب حالته الصحية.