الرياض تحتضن أكبر تجمع عالمي لرواد الفضاء

تكنولوجى



تنظم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران 2012، بالتزامن مع مؤتمر جمعية مستكشفي الفضاء، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل، بمقرها في الرياض.


وصرح الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر، عضو جمعية مستكشفي الفضاء، بأن رواد فضاء من 35 بلدًا من مختلف بلدان العالم، سوف يشاركون في فعاليات هذا المؤتمر، مما سيعزز من تبادل الخبرات بين رواد وعلماء الفضاء، ويدعم دراسات علوم الفضاء واستكشافاته.


من جانبه، أكد الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر والتي تقام بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، سوف تستمر لمدة 5 أيام.


والجدير بالذكر، أن البرنامج سيعقد على مدى يومين، وسيناقش من خلاله بعثات استكشاف الفضاء ومشاريع التعاون على محطة الفضاء الدولية، وتطور اتجاهات ومستقبل استكشاف الفضاء من قبل الدول المشاركة.


فضلا عن نوافذ على الأرض ، مبادرة جمعية مستكشفي الفضاء، وجهود المملكة في رصد الأرض وتقنيات التصوير، فيما تخصص بقية الأيام للتواصل بين رواد الفضاء والجهات العلمية والأكاديمية وبعض المعالم الرئيسية في المملكة.