موسم العيد الغنائي.. (للرجال فقط)



يبدو أن الموسم الغنائي المقبل في عيد الأضحى للألبومات يرفع شعار (للرجال فقط) وذلك للمشاركة الضئيلة جدا للمطربات اللاتي قررن طرح ألبوماتهن الغنائية.

ويأتي قرار عدد من المطربين بطرح ألبوماتهم بعد تأجيلها أكثر من مرة وذلك بعد الإنتعاشة التي شهدها سوق الكاسيت وعودة الروح إليه بعد طرح نانسي وحماقي وأصالة ألبوماتهم في الصيف وهو ما شجع كثير من المطربين لطرح ألبوماتهم المؤجلة.

فعلى الرغم من أنه ينافس في العيد بفيلم جديد قرر مصطفى قمر أيضا طرح الألبوم بالتزامن مع انطلاق الفيلم ،ويضم 12 أغنية اختار الهيد لها أغنية (مطمن) والتي يقوم بتصويرها مع المخرج الفرنسي ستيفين رينرد في باريس.

والألبوم يتعاون قمر فيه مع أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وناصر الجيل وأمير محروس ،كما قام بوضع بعض الألحان بنفسه.

أيضا كشف حمادة هلال عن أنه يستعد لطرح ألبومه الجديد والذي اختار له اسم (متقولهاش) ويضم عشر أغنيات منها شوف يا حبيبي و متقولهاش و الزينة العاقلة و شوف يا حبيبي ويتعاون مع الشاعر محمد جمعة ونور عبد الله وهاني عبد الكريم والملحنين محمد عبد المنعم ومحمد رحيم وتامر علي ومحمد النادي.

وبعد اطلاقه لعدد من الألبومات الوطنية بعد الثورة قرر المطرب علي الحجار العودة بألبوم عاطفي في العيد بعنوان (معلش) بالتعاون مع شركة صوت القاهرة ،والألبوم يحتوي على عشر أغنيات تعاون خلالها مع عدد من الشعراء والملحنين.

كما قرر أيضا محمد فؤاد طرح ألبومه الجديد هو الآخر والذي يضم عشر أغنيات يتعاون فيها مع أمير طعيمة وخالد عز ورامي جمال ،ويعمل فؤاد في الوقت الحالي على اضافة اللمسات النهائية للألبوم واختيار الإسم الخاص به.

وبألبوم (حياتي) يعود هيثم شاكر بألبوم جديد في العيد يعمل على تسجيل أغنياته من فترة طويلة .

ويؤكد هيثم بأن الألبوم يضم 14 أغنية منها مديونلك و الحنية عيب و العيون السمر و لسه فاضي مكانك و عيون حبيبي و سبب واحد و في كل مكان و حنيتك و هو احنا و احلى قرار .

والألبوم يشهد تعاونات عديدة مع الشعراء أمير طعيمة ومحمد عاطف وجمال الخولي والملحنين محمد يحيى وتامر علي وخالد عز.

وأخيرا يطرح لؤى ألبومه الجديد الذي سجل أغنياته منذ فترة طويلة ويضم 12 أغنية تم طرح أربعة منها منذ فترة ويمثل الألبوم عودة لؤى بعد فترة غياب لم يطرح خلالها أى ألبومات غنائية ،والألبوم من إنتاج شركة بيراميديا.

بينما قرر حسام حبيب الخروج من سباق العيد وطرح ألبومه الجديد والذي يعود به بعد غياب منذ ألبومه الأخير (جوه القلب) وذلك لنهاية العام الحالي ،حيث قرر حسام فتح ألبومه من جديد بعد أن اختار مجموعة من الأغنيات الجديدة التي قرر ضمها للألبوم.

بينما من المطربات لم تستقر أى من الفنانات على طرح ألبومها سوى مروة نصر والتي تستعد لطرح واحدة بس والذي تم تأجيله منذ أشهر بسبب الأزمة الصحية التي مرت بها.

أما جنات فلم تستقر على موعد طرح ألبومها حتى الآن بالرغم من أنها أوشكت على الإنتهاء من تسجيل أغنياته.

كما أنها تفاضل بين أكثر من عرض لترى الشركة التي ستتولى توزيع الألبوم ،بينما قامت هى بإنتاجه على نفقتها الخاصة.

وتقول بأن الألبوم يشهد العديد من التعاونات منهم الشاعر حسن عطية ومحمد البوغي ووائل غرياني والملحنين محمد يحيى وأشرف سالم ومحمد الصاوي ومديح وشريف إسماعيل ،والموزعين طارق حسيب وأحمد ابراهيم ويحيى يوسف ووسام.

ونفت جنات ما تردد عن أنها ستضم للألبوم أغنيات خليجية ،ولكنها تفكر بالفعل في اطلاق ألبوم كامل باللهجة الخليجية.