هنية يشيد بدور مصر فى احتضان التوجه القطرى نحو فلسطين

أخبار مصر



أشاد رئيس حكومة حماس بغزة الدكتور إسماعيل هنية بالدور المصري والحكومة المصرية في احتضان التوجه القطري نحو فلسطين ، قائلا إن مصر قدمت تسهيلات ودعما كبيرا ووفرت كل المقومات اللازمة ليصل الوفد القطري إلى قطاع غزة.

ودعا رئيس حكومة غزة - خلال وضع حجر الأساس لمدينة حمد السكنية فى خان يونس جنوب القطاع - المال العربي للقدوم إلى فلسطين لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه.. مشيرا إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني زاد المنحة المقدمة لإعادة إعمار مشروعات في القطاع إلى 400 مليون دولار من 254 مليون كان قد تم تخصيصها.

وأضاف هنية أن هذه الزيادة تتضمن بناء مدينة سكنية لأسرى صفقة التبادل وزيادة المخصصات المالية لمستشفى الأطراف الصناعية المخصص للجرحى من المقاومة ومصابي الحرب على قطاع غزة دون الحاجة للسفر الى الخارج ، كما تضم إقامة مدينة حمد السكنية على ثلاث مراحل على مساحة ثلاثة آلاف دونم (الدونم ألف متر مبع).

وأشار إلى أن أمير قطر كان يرغب منذ فترة في زيارة قطاع غزة والآن بعد ثورة 25 يناير المصرية تغيرت المعادلات وفتحت الأبواب ، معتبرا زيارة وفد قطر بأنها إعلان رسمي لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.