بالفيديو .. الأغاني و المهرجانات الشعبية تكتسح أفلام عيد الأضحى



يكتسح الغناء الشعبي عدد من الأفلام السينمائية المعروضة في موسم عيد الأضحى ، وظهر ذلك واضحاً فى أفلام الآنسة مامي لياسمين عبد العزيز و عبده موته لمحمد رمضان و مهمة في فيلم قديم لفيفي عبده و جوه اللعبة لمصطفي قمر.

وتضمنت هذه الاغاني والمهرجانات الشعبية اغنية هاتي حتة يابت في الانسة مامي كما يعود اللون الرومانسي في الفيلم بغناء المطرب اللبناني وائل جسار اغنية ضمن اغاني الفيلم الامر الذى يختلف جملة وتفصيلا في فليم عبده موتة الذى يدور حول الحارة الشعبية والشباب الذى يتربي في الشوراع منذ الصغر لكي ينشاؤن كحرامية وبلطجية يديرهم كبار الحارة في تجارتهم المشبوهة ليتسم الفيلم بالغناء الشعبي من خلال فريق الغناء الشعبي المتمثل بأوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا .

وهناك أغنية أخرى بعنوان حط إيده ياه غناء محمود الليثى وبوسى من كلمات ملاك عادل وإلحان محمد عبدالمنعم وتوزيع رفيق عاكف، أما الأغنية الثالثة فللمطرب الشعبى طارق الشيخ وهى بعنوان ماشى شمال .

أيضاً فيلم مهمة فى فيلم قديم ينافس عبده موتة فى الأغانى الشعبية من خلال 3 أغان، وهى وش الخير للمطرب الشعبى عواد من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد عبدالمنعم، وتوزيع باسم منير، وأغنية كابوريا غناء إدوارد وفيجو، من كلمات وألحان حسين الإمام وتوزيع فيجو، وأغنية أنا عندى شعرة غناء إدوارد والمجموعة من كلمات حسين غاندى وفريد سيد وألحان وتوزيع فيجو.

أما فيلم جوه اللعبة فيغنى مصطفى قمر أغنية سنة جاية ، فى حين لم يستخدم فيلما 30 فبراير و برتيتا أى أغان دعائية للفيلم.