5 طرق للربح من الهاتف القديم

تكنولوجى



كل عدة اشهر تطل علينا شركات الهاتف الذكية بأجدد ما لديها ليبهرنا ويجعلنا نفكر انه لابد وأن نحصل على التكنولوجيا الجديدة, ويأتى السؤال كيف تواكب التكنولوجيا الجديدة وتشترى كل جديد فإن ملكت المال ماذا ستفعل فى الهاتف القديم؟ تعرف معنا على 5 طرق للربح من هاتفك القديم.

1- ebay (إى باى):

بالطبع اول ما يخطر فى الذهن عن قول كلمة بيع هو موقع ebay , يتميز الآن موقع ebay بإمكانية البيع المباشر دون الإضطرار إلى الإنتظار حتى تضع الهاتف فى المزاد وتختار افضل سعر, يمكنك الآن بيع الهاتف القديم إلى ebay مباشرة والحصول على المال مباشرة بعد إجابة ثلاث اسئلة عن حالة الهاتف ووصول الهاتف إليهم.

2- Amazon (أمازون):

موقع Amazon أيضاً من افضل المواقع الإلكترونية الجيدة فى مجال بيع الهاتف ولكنها تختلف عن ebay فى أن Amazon لا يختار اى شىء ليعرضه للبيع, كما ان أسعاره محددة ويقل سعره عن ebay قليلاً.ويمكنك من خلال amazon ان تبيع الهاتف بنفسك إلى احد الزبائن عن طريق ايقونة بيع أشياءك وبعدها يمكنك الحصول على المال بعد ان يقوم احد بشراء الهاتف.

3- Gazelle & Nextworth (جزيل ونيكست ورث):

يتميزى موقعى البيع هذين بأنهم متخصصين فى الهاتف المستعمل حتى وإن كان فى حالة سيئة, فهم يقومون بتصليحه لك, فهم يقبولو انواع الهاتف التى لن يقبلها ebay و amazon , فمثلاً هم يقبلون الهاتف المكسور او الغير سليم تماماً,و يوفر (جزيل) إمكانية التبرع بسعر الهاتف, اما (نيكست ورث) فيوفر كروت هدايا بدلاً من المال لتشترى منهم, رغم انهم لا يدفعون الكثير إلا انهم سيقبلون ما لا تقبله المواقع الاخرى من جهاز غير صالح او هاتف مكسور وهكذا.

4- craigslist (كريجس ليست):

إن فشلت فى بيع الهاتف للمواقع السابقة يظل امامك موقع كريجس ليست لتحصل على بعض المال مقابل الهاتف الخاص بك,تعرف على الأسعر فى قسم الهواتف أسوء ما فى هذا الموقع انك تتولى وضع الصور بنفسك و تقابل العملاء بنفسك وتدعهم يتفحصوا الهاتف قبل شراءه ولكن مازالت امامك الفرصة لتبيع الهاتف.

5- التبرع:

لو لم تكن بحاجة للمال, تبرع به ربما احد سيفرح بما هو لا قيمة له امامك, وبرغم انك لن تحصل على مال و لكن ستشعر بشعور رائع جداّ