بدأت تحقيقات النيابة حول حريق قطار العياط

أخبار مصر



بدأت نيابة العياط التحقيق فى الحريق الذى إندلع بجرار قطار الصعيد القادم من أسيوط متجها إلى محطة رمسيس ، مما جعل القطار يتوقف بكفر عمار فى العياط، حيث سيطرت حالة من الخوف والقلق على الركاب وتعالت أصوات الأهالى داخل عربات القطار، تخوفا من تكرار سيناريو حريق قطار الصعيد قبل عيد الأضحى المبارك منذ سنوات.

وإستغاث ركاب القطار بغرفة النجدة للسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى باقى العربات، إلا أن السائق والعمال سيطروا على الحريق بواسطة طفايات الحريق الموجودة داخل القطار، وتمت عمليات التبريد والتأكد من إخماد النيران تماما.

ومن جانبه، أكد اللواء نبيل عبد الفتاح مدير شرطة السكة الحديد، أنه تم السيطرة على الأدخنة دون حدوث أى إصابات بشرية، وتم تغيير جرار القطار واستبداله بآخر وطمأنة الركاب، ورجح أن يكون ماس كهربائى وراء الحادث.

وأكد مدير شرطة السكة الحديد أن عمال القطار تمكنوا من السيطرة على الأدخنة، من خلال طفايات الحريق الموجودة بالقطار نفسه، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة للتأكد من انتهاء عملية الإطفاء.

فيما صرح مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه تم السيطرة على الحريق الذى نشب فى القطار 2201 وتصاعدت منه أدخنة خلال رحلته القادمة من أسيوط إلى القاهرة، فى منطقة كفر عمار بالعياط، بواسطة طفايات الحريق، لافتا إلى أن الجرار رقم 3111 من القطار المذكور، قد تصاعدت منه الأدخنة، وأنه تم استبدا الجرار فى المحطة وواصل رحلته للقاهرة.

وانتقل عدد من ضباط المباحث بمديرية أمن الجيزة بقيادة العميد رشدى همام مفتش شرق الجيزة إلى مكان الواقعة، وطمأنوا الركاب بأنه تم السيطرة على النيران، وتم تأمين العمال حتى الانتهاء من عملية استبدال جرار بآخر، وتم إخطار اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بالواقعة.