القاء القبض على شاب إماراتي تجول شبه عار في مركز تجاري

منوعات


ألقت الشرطة في دبي القبض على شاب إماراتي كان يتجول شبه عار بالجزء السفلي من الثياب الداخلية داخل مركز دبي مول التجاري الضخم في ساعة متأخرة من الليل، حسبما أفادت صحيفة الإمارات اليوم الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة أن الشاب البالغ من العمر عشرين سنة كان يتجول في المركز الذي يعد من اكبر المولات في العالم ليل السبت الأحد برفقة اثنين من رفاقه لبسا هما أيضا ثيابا داخلية تقليدية أكثر احتشاما لا تعرضهما للمساءلة.

وتتزامن الحادثة مع قيام المراكز التجارية في دبي بمبادرة غير مسبوقة تتمثل بفتح أبوابها على مدار الساعة بمناسبة عطلة عيد الأضحى وتوافد مئات الآلاف من الزوار إلى الامارة، لاسيما السعوديين.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة أحالت الشاب إلى النيابة العامة بتهمة ارتكاب فعل فاضح علني .

وقال مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في دبي العميد خليل إبراهيم المنصوري لصحيفة الإمارات اليوم أن التحقيقات كشفت أنهم (الشباب الثلاثة) قرروا القيام بفعل طائش واتفقوا على خلع ملابسهم، فخلع صديقا

(الشاب الموقوف) كندورتيهما (الثوب التقليدي للرجال)، لكنه لم يكن يرتدي الزي الوطني فخلع القميص والبنطال، وسار في المركز باللباس الداخلي فقط .

وبحسب الصحيفة، فان الشاب يعمل في وظيفة لائقة، ولم يسجل ضده أي سابقة أو انحراف سلوكي ولا يتعاطى المخدرات أو الكحوليات لكنه عزا تصرفه إلى لحظة طيش سيطرت عليه هو وأصدقائه .

ويعبر إماراتيون كثر، بما في ذلك في الاعلام، عن انزعاجهم من عدم احترام الوافدين الأجانب الذي يشكلون غالبية السكان، في بعض الأحيان للعادات والتقاليد الإماراتية في ما يتعلق بالاحتشام.