أهم أخبار ليبيا اليوم .. الرئاسي يلتقي البرغثي وكوبلر في طرابلس

عربي ودولي

اجتماع ليبيا - أرشيفية
اجتماع ليبيا - أرشيفية
Advertisements

ركزت أخبار ليبيا اليوم على العديد من الأخبار والحوادث الهامة وذلك على الصعيدين المحلى والدولى وبمتابعة الفجر لأهم أخبار ليبيا اليوم نورد إليكم أهم ماجاء فيها :-





"أزمات ليبيا" تهيمن على إجتماع "الشؤون الخارجية" الأوروبي

تضمنت أخبار ليبيا اليوم تأكيد وزارة الخارجيه الفرنسية أن الملف الليبي سيكون حاضرا بقوة خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجيه الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم بعد غد الاثنين. 

وقال رومان المتحدث بإسم الوزارة في تصريح للقناة الثانيه الفرنسية إن الاجتماع الذي ستترأسه الممثلة العليا للاتحاد الاوربي للشؤون السياسيه و الخارجيه فيدريكا موغيرني سيناقش الوضع في ليبيا، وكذلك مراقبة تنفيذ حظر الاسلحة المفروض على ليبيا من قبل مجلس الأمن الدولي. وطبقا لنادال أيضا فإن مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي سيبحث أيضا تمديد مهام المهمة البحرية “صوفيا” لمكافحة تهريب البشر أمام سواحل ليبيا.





الرئاسي وليبيا المركزي يتفقا على تشكيل لجنة لحل الازمة

لفتت أخبار ليبيا اليوم إجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.

وناقش الاجتماع الذي عقد في حضور ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ، ملفات السيولة النقدية وآلية معالجتها، وﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﻓﺘﺢ ﺍلاﻋﺘﻤﺎﺩﺍﺕ ﻟﺘﺨﻔﻴﻒ ﻣﻌﺎﻧﺎﺓ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ، ﻭﺍﻹﺳﺮﺍﻉ ﻓﻲ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻗﺒﻞ ﺣﻠﻮﻝ ﺷﻬﺮ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ





الرئاسي يلتقي البرغثي وكوبلر في طرابلس

كشفت أخبار ليبيا اليوم وصول الى طرابلس المفوض بمهام وزير الدفاع بالحكومة العقيد المهدي البرغثي

والتقى عدد من أعضاء المجلس الرئاسي فور وصوله إلى المدينة.




السويحلي: تعديل الإعلان الدستوري مسئولية المؤتمر الوطني

تناولت أخبار ليبيا اليوم قول رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، إن بقايا المؤتمر الوطني هو الجهة المخولة بإجراء التعديل الدستوري الخاص بتضمين الإتفاق السياسي في الإعلان الدستوري وذلك حسب التشرعيات الليبية النافذة، مضيفا أن المجلس الأعلى للدولة إنعقد بصورة دستورية صحيحة وفق ما نص عليه الإتفاق السياسي. 

وأضاف السويحلي أن المؤتمر الوطني العام قام في جلسة أخيرة متكاملة النصاب بالتعديل الدستوري العاشر الذي ضمن الإتفاق السياسي في الإعلان الدستوري المؤقت.