"وزراء الإعلام العرب" يشيد بجهود الكويت في طباعة موسوعة القدس

عربي ودولي

طارق المزرم وكيل
طارق المزرم وكيل وزارة الإعلام الكويتية

أعرب مجلس وزراء الإعلام العرب، عن شكره وتقديره للكويت، لطباعة موسوعة القدس الشريف، المكونة من 3 مجلدات، في مطبعة وزارة الإعلام الكويتية ونشرها.

وأوضح طارق المزرم وكيل وزارة الإعلام الكويتية، ورئيس الوفد المشارك في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، أن طباعة المجلدات ونشرها جاء بناء على طلب سابق من جامعة الدول العربية، مؤكدا حرص الكويت على طباعة ونشر المجلدات من أجل الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية ضد محاولات تهويد المدينة المقدسة.

وأشار المزرم، إلى أن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، بحثت العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام العربي المشترك، وأهمها ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب في ظل المرحلة الحساسة والدقيقة التي يمر بها الشرق الأوسط، موضحا أن مواجهة الفكر المتطرف الداعي للإرهاب ورفض الآخر، يكون من خلال الالتزام بتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية التي تبناها مجلس وزراء الإعلام العرب.

وأوضح وكيل وزارة الإعلام الكويتية، أن الجامعة العربية نظمت مائدة مستديرة لبحث التحديات والإشكاليات التي تواجه الإعلام العربي، والفرص المتاحة لتطوير المنظومة الإعلامية العربية، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة إيجابية في المنظومة.