5 نصائح هامة لتبدو بشرتك نقية وناعمة

الفجر الطبي


لا احد ينكر ان المكياج يزيد من جمالك و يظهرك بشكل أفضل و لكن فى زحمة الحياة قد تسأمين من وضع المكياج و مسحه .بالإضافة الى حجم المال المستخدم فى استهلاكه و الوقت المستثمر فى شرائه و التبضع له.ولهذا نقدم لكى من خلال موقع النادي بعض النصائح لتبدين مشرقة بدون مكياج من خلال تقديم بعض نصائح العناية بالبشرة.

1-النوم الجيد:

اولي نصائح العناية بالبشرة التي تظهر جمالك الطبيعى و تجعل و جهك يبدو مشرقاً هو ان تحصلى يومياً على عدد ساعات كافية من النوم الجيد المريح سيقلل من الانتفاخات حول عينيك و الهلالت السوداء حول عينيك.

2-الماء البارد :

فى الصباح الباكر استخدمى الماء البارد لتنتعشى فقيامك بغسل وجهك يوميا في الصباح بالماء البارد يعتبر احد وسائل العناية بالبشرة حيث يقلل من انتفاخ الوجه و انتفاخات تحت العينين .

3- التقشير و الترطيب :

لكى تحصلى على بشرة نضرة مشعة عليكى أن تقومى بتقشير بشرتك ثم تنظيفها ثم ترطيبها . فهذه الخطوات السابقة هى اسس العناية بالبشرة التي تساعدك على ان تبدو بشرتك في اجمل حالتها عند ترطيبها جيداً.و تذكرى ان تقومى بإزالة المكياج دوماً قبل النوم حتى لا تسببى فى غلق المسام.

4- شرب كثير من الماء:

ربع جسم الانسان مكون من الماءو لكى تحافظى على ترطيب بشرتك اشربى 8 اكواب من الماء يومياً.وينصح الخبراء أيضاً بشرب الماء لفائدته العظيمة في ازالة السموم من الجسم .

5- واق الشمس :

استخدمى و اق الشمس بإنتظام حتى تحمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة التى تسبب تلف خلايا البشرة و ظهور التجاعيد مبكراً. ولتحرصى على استخدامه يومياً فى الصيف و الشتاء و يمكنك ارتداء نظارة شمسية لحماية زائدة لمنطقة العين.