زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جنوب الفلبين

عربي ودولي


أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء أن زلزالًا بقوة 6,1 درجة على مقياس ريختر ضرب قبالة جزيرة مينداناو في جنوب الفلبين في الفترة من مساء الجمعة إلى السبت دون تسجيل ضحايا أو خسائر، بحسب ما أوردته مجلة لوبوان الفرنسية.

وكان المعهد الأمريكي للجيوفيزياء قد أعلن في وقت سابق عن وقوع زلزال بقوة 6,4 درجات على مقياس ريختر. ومن جانبه، قام معهد علوم البراكين والزلازل الفلبيني بتقييم قوة الهزة الأرضية بـ6,5 درجات وحذر من وقوع توابع.

ووفقًا للمعهد الأمريكي للجيوفيزياء، فإن الزلزال وقع على عمق 38 كيلومترًا في الساعة 2:17 بالتوقيت المحلي على بعد 87 كيلومترًا من شرق مدينة بوتوان.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح مسئول الدفاع المدني تروي جالو أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو ضحايا فور حدوث الزلزال، مضيفًا أن المواطنين اشتكوا فقط من أشياء سقطت داخل منازلهم .

وكان زلزال بقوة 7,6 درجات على مقياس ريختر قد ضرب الساحل الشرقي للفلبين في الحادي والثلاثين من أغسطس، مما أدى إلى إطلاق تحذير من وقوع موجات المد تسونامي وهو الأمر الذي دفع أكثر من 130 ألف مواطن إلى مغادرة منازلهم وتسبب في انهيار أرضي أسفر عن مقتل شخص واحد.