إصابات حوادث الدراجات تزيد بمقدار 35 مرة عن السيارات


كشف العميد حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي أن الإصابات الناتجة عن حوادث الدراجات النارية تزيد بمقدار يصل إلى 35 مرة عن ما تسببه الإصابات الناتجة عن حوادث السيارات مؤكداً ضرورة تشديد الرقابة على قيادة الأشخاص للدراجات وذات الأربع عجلات للتأكد من التزامهم بشروط السلامة العامة وأنظمة السير.

وأشار الحارثي إلى الأشخاص الذين يقودون الدراجات النارية دون ارتداء الخوذة الواقية حيث يكونون أكثر عرضة للكسور في الرأس بنسبة أربع مرات عمن يرتديها، لافتاً إلى أنه تتم مصادرة الدراجة في حال القيادة دون لوحة أرقام وبطيش وتهور وبمحاولة الهروب من عناصر المرور و تكرار المخالفة، أما الدراجات ذات الأربع عجلات تصادر عند قيادتها على الطرق العامة وفي الأحياء السكنية موضحاً ان القانون حدد مخالفة عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجة بتسجيل أربع نقاط مرورية على قائد الدراجة.

وحث الحارثي المواطنين والمقيمين على عدم التردد في الاتصال بخدمة أمان للإبلاغ عن أي حالات إزعاج قد يتسبب بها قائدو الدراجات في الأحياء السكنية عبر الهاتف المجاني أو البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

يذكر أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب عشرة آخرون بإصابات وصفت بالبليغة نتيجة لوقوع 65 حادثاً بالدراجات النارية في إمارة أبوظبي خلال 9 شهور من العام الجاري فيما بلغ عدد المخالفات 1327 مخالفة في الفترة نفسها.