قنصل مصر بالعقبة: لا توجد أى مشكلات تواجه عملية نقل الحجاج

أخبار مصر


صرَح القنصل المصرى فى مدينة العقبة الأردنية محمد عليوة ، قائلًا أنه لا توجد أية مشكلات تواجه عملية نقل الحجاج المصريين، عبر العقبة إلى ميناء نويبع بمصر.

وأضاف عليوة ، اليوم الأحد، إن عملية نقل الحجاج تسير بسهولة ويسر، ولا يوجد أى تكدس يذكر بميناء العقبة، وأن هناك إلتزاما بمواعيد الوصول والمغادرة، حيث لا تتجاوز مدة الإنتظار فى الميناء 5 ساعات.

وشدد على أن الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين بمدينة العقبة بخير، ولا توجد أية حالات وفاة بينهم، مشيرًا إلى أن عملية نقل الحجاج من خلال أسطول شركة الجسر العربى للملاحة عبر الخط البحرى العقبة – نويبع إلى مصر، قد بدأت منذ ثلاثة أيام.

وأكد عليوة، على أن القنصلية المصرية فى العقبة، تتعاون مع كافة الأطراف المعنية، لتسهيل جميع إجراءات وصول ومغادرة الحجاج المصرين إلى نويبع.

وكان المدير العام لشركة الجسر العربى للملاحة حسين الصعوب أشار أمس إلى أنه سيتم نقل 15 ألف حاج على متن أسطول الشركة، عن طريق الخط البحرى العقبة - نويبع.

يشار إلى أن شركة الجسر العربى للملاحة تؤمن الحجاج والمعتمرين، بكافة الخدمات اللوجستية، وتقدم أيضا الخدمات الطبية المناسبة لقوافل الحجاج، من خلال عيادات يتم افتتاحها فى مراكز التجمع بالعقبة، كما تقدم أيضا وجبات غذائية فى تلك المراكز.

يذكر أن شركة الجسر العربى للملاحة تأسست عام 1985، بين حكومات مصر والأردن والعراق، من أجل نقل البضائع والركاب بين مينائى العقبة ونويبع بصفة خاصة، ولربط المشرق العربى بالمغرب العربى، وتنقل الشركة حوالى 55 ألف شاحنة سنويا، ومليون مسافر.