أبو الغار: هدفنا من اللقاء مع الرئيس الوصول لدستور توافقى

أخبار مصر



فى إطارلقاء الرئيس الدكتور محمد مرسي بعدد من الرموز السياسية للحوار حول الدستور، وللوصول إلى وفاق وطنى بين القوى الوطنية في مصر لإنجاز دستور يحقق الاستقرار الدستورى للبلاد والتفرغ بعدها للعبور الثالث عبور التنمية والنهضة من أجل زيادة الاستثمارات وتدشين مشاريع حقيقية .

أكد محمد أبو الغار ، رئيس حزب المصرى الديقراطى الإجتماعى ، أن قبول الحزب الديقراطى الحضور مع كل القوى السياسية المدنية والإسلامية لتوصل إلى حل لأزمة الدستور الحالية والوصول إلى وفاق وطنى بين القوى السياسية المختلفة لخدمة المجتمع.

كما أوضح أن الدستور الآن وصل لمرحلة غير قابلة للحل فكان علينا النقاش والحوار بشأنه، فلابد أن يكون توافقى يجمع كل الأطياف السياسية والاجتماعية كمحاولة للم الشمل فى دستور يعبر عن البلاد سياساً واجتماعياً دون تقسيم مصر إلى مدنية واسلامية.

وأضاف أن الجمعية بها عوار منذ تشكيلها ونحن كقوى سياسية قدمنا مقترحات مختلفة لرئيس لدراسة ومنها تشكيل جمعية أخرى غير المتواجدة حالياً،او إضافة 50 شخصية لهذه اللجنة يعبروا عن الفئات المهمشة داخل الجمعية.

وتابع أو القيام بعمل دستور مؤقت يستمر ل5 سنوات ويبتعد عن النقاط الخلافية ويضعه عدد من الأساتذة الفقهاء بعيداً عن القوى السياسية

مشيرا إلى ضرورة التوافق على الدستور حتى يكون دستور توافقى يعبر عن كل القوى السياسية والاجتماعية .