هدوء في العريش وإنتشار موسع لقوات الجيش بمحيط المقرات الأمنية


تشهد محافظة شمال سيناء حالة من الهدوء المشوب بالحيطة والحذر ، مع إنتشار واسع لقوات الجيش المدعومة بالدبابات والمصفحات والمجنزرات فى جميع الطرق الرئيسية وخاصة الطريق الدولي القنطرة غرب / العريش / رفح وكذلك على جميع المقرات الأمنية والحيوية .

وكانت قوات الجيش قد تمركزت أمام أقسام الشرطة وإدارة المرور والسياحة ومحكمة شمال سيناء وهيئة الرقابة الإدارية بالعريش ، وتطويق مبنى الديوان العام لمحافظة شمال سيناء برجال الشرطة العسكرية ، بالإضافة الى تشديد الإجراءات الأمنية فى مداخل ومخارج شمال سيناء، حيث توجد أكمنة أمنية للتفتيش على كوبري السلام فوق قناة السويس، سواء للقادمين أو المغادرين سيناء .

يأتي ذلك تحسباً من تجدد الاحتجاجات والتظاهرات والاعتصامات أمام مبنى ديوان المحافظة وقطع الطريق الدولي ( العريش- رفح )، حيث لا يزال شيخ قبيلة الأغوات القاضي العرفي عبد الكريم بدوى مختطف حتى الآن ولم يطلق سراحه، حيث تسود حالة من الغضب والتوتر بين أهالي وعائلات العريش، نظراً لعدم عودته حتى الآن ، خلاف سيدة متزوجة مختطفة أيضاً منذ أسبوع تقريبا ولم تعد إلى أسرتها.

وقال مصدر أمنى في تصريحات مقتضبة ، إن سيناء مسيطر عليها تماما وتحت السيطرة الأمنية الكاملة ، مشيراً إلى أن قوات من الجيش تشارك بفعالية فى تأمين المقرات الأمنية .