الأحد القادم.. "هدف" يطلق 11 برنامجًا تدريبيًا للشباب

السعودية

صندوق تنمية الموارد
صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
Advertisements

يطلق صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" يوم الاحد القادم،11 برنامجًا تدريبيًا إلكترونيًا ضمن برنامج "المخيم الصيفي الإلكتروني".

 

 

ويهدف البرنامج إلى تزويد الكوادر الوطنية بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل المستقبلية تحقيقًا لأهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

 

 

ويرمي برنامج المخيم الصيفي، الذي انطلق بالشراكة بين برنامج "دروب " التابع للصندوق والجامعة السعودية الالكترونية، إلى توفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية، وتمكينها بمختلف فئاتها من الوصول إلى أفضل درجات التأهيل والتدريب ليساهموا بشكل فاعل ومنتج في سوق العمل.

 

 

وتتضمن الأهداف كذلك استغلال الشباب والشابات لفترة الصيف بالشكل الأمثل من خلال الحزم التدريبية التي يتضمنها البرنامج لإكسابهم المهارات المطلوبة في وقت قصير وبأقل التكاليف.

 

 

وتشتمل الدورات التدريبية على عدد من التخصصات النوعية والتي تم اختيارها بناء على قياس احتياجات سوق العمل، وتشمل التخصصات "مهارات الاتصال، ومهارات التفاوض، ومهارات استخدام الحاسب، ومهارات البيع، ومهارات التسويق الإلكتروني، ومهارات السكرتارية، ومهارات البحث عن وظيفة والمهارات القيادية والإشرافية، وإدارة المحتوى الرقمي، وإدارة الموارد البشرية".

 

 

ومن المقرر أن تستمر كل دورة وفقاً للتخصصات المختارة لمدة أسبوعين،  وذلك بخلاف برامج تنمية المهارة اللغوية في اللغة الانجليزية حيث تبلغ مدتها ثمانية أسابيع.

 

 

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قد دشّن، الاحد الماضي، برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني الذي يعدّ ثمرة مبادرة تعاون بين برنامج "دروب" للتدريب الإلكتروني والجامعة السعودية الإلكترونية نقلًا عن صحيفة سبق.