إيران تحذر أمريكا من تجاوز خطوطها الحمراء

عربي ودولي



أكد قائد عسكرى إيرانى أن بلاده لديها خطوط حمراء ينبغى على الأمريكيين إدراكها ومراعاتها، محذرا من رد حازم فى حالة تجاوزها، وكشف قائد القوة الجو فضائية بحرس الثورة الإسلامية العميد حاجى زاده عن أن الطائرة الأمريكية بدون طيار والتى حاولت اختراق المجال الجوى الإيرانى الأسبوع الماضى كانت تقوم بمهمة تجسسية تهدف إلى جمع معلومات اقتصادية ونفطية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقال حاجى زاده فى مراسم الذكرى السنوية الأولى لمقتل اللواء حسن طهرانى مقدم أن هذه الطائرة الأمريكية بدون طيار كانت تحلق فى أطراف جزيرة خارك، واستنتاجنا هو أنها تقوم بجمع معلومات عن أهداف عسكرية إضافة إلى معلومات عن الجزيرة ومعلومات اقتصادية وقضايا نفطية وحركة ناقلات النفط .

يشار إلى أن اللواء مقدم القائد السابق لوحدة إنتاج وصناعة الصواريخ، التابعة للحرس الثورى لقى حتفه مع عدد من العاملين معه، فى انفجار وقع فى نوفمبر العام الماضى، فى إحدى القواعد العسكرية الإيرانية غربى طهران.

وأضاف قائد القوة الجوفضائية : حذرنا الأمريكيين فى وقت سابق ولكن فى هذه المرحلة حذرناهم بشكل أكثر جدية ، مؤكدا أن إيران لن تتهاون فى الدفاع عن مصالحها الوطنية.

وتابع: إن الجمهورية الإسلامية فى إيران لديها خطوط حمراء ينبغى على الأمريكيين إدراكها ومراعاتها، وإذا كان من المفترض تكرار هذا الحادث فإننا من المؤكد سنتصدى لذلك .