اضراب جماعي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

عربي ودولي

أسرى في سجون الاحتلال
أسرى في سجون الاحتلال - أرشيفية
Advertisements

أعلن الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية، الإضراب العام لمدة يوم واحد وفي كافة السجون، داخل الأراضي المحتلة، احتجاجاً على تقليص زيارات ذويهم لهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "إضراباً ليوم واحد سيعم كافة السجون يوم غد الخميس، احتجاجاً على قرار الصليب الأحمر الدولي بوقف الزيارة الثانية شهرياً للأسرى، واقتصارها فقط على الأسيرات والمرضى والأطفال".

وأضافت الهيئة في بيان وصل 24 نسخة عنه، أن "الأسرى دعوا إلى اعتصامات شعبية أمام مقار الصليب الأحمر في كافة المحافظات الفلسطينية، للتعبير عن رفضهم للقرار، ومطالبة الصليب الأحمر بالتراجع عنه".

وأشار البيان إلى أن كافة الأسرى الفلسطينيين، بالسجون أعلنوا مقاطعة مندوبي الصليب الأحمر خلال زياراتهم للأسرى، مطالبين رئيس الصليب بالتراجع عن وقف الزيارة الثانية، والقيام بمسؤولياته تجاه خدمة الأسرى، ومراقبة مدى تطبيق إسرائيل للقانون الدولي على المعتقلين، وإلزام إسرائيل بالالتزام بالمواثيق والمعايير الإنسانية تجاه الأسرى.

وكان قرار سابق للجنة الدولية للصليب الأحمر بتخفيض عدد زيارات ذوي الأسرى الفلسطينيين لأبنائهم، لاقى سخطاً واسعاً في الشارع الفلسطيني، لكن اللجنة الدولية بررته بأزمة مالية تمر بها دفعتها لاتخاذ هذا القرار لتقليص نفقاتها.