التضامن الاجتماعي تطلق برنامجا تدريبيا لمديري إدارات الأسرة والطفولة

أخبار مصر

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي - صورة أرشيفية

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا تدريبياً لمديري إدارات الأسرة والطفولة والتأهيل والدفاع الاجتماعي في جميع محافظات الجمهورية.  
وقالت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم إن هناك خطة لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الجودة طبقا للمعايير التي اعتمدتها الوزارة.
  
وأشارت الوزارة إلى أن الخطة تشمل مراجعة دور الرعاية بعد مرور عام من إجراء التقييم الشامل والذي نفذ لدور الأطفال الأيتام في الفترة من أغسطس 2014 م إلي مارس 2015 ودور المسنين في الفترة ديسمبر 2014 م إلي مايو 2015 ودور الدفاع الاجتماعي في الفترة من ديسمبر 2014م إلي فبراير 2015م للتأكد من تحديد حالات القصور الحرجة والمتعلقة بحالة المباني والأثاث وعوامل الأمان.

ومن جانبها قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي  إن هناك خطة لتطوير دور الرعاية الاجتماعية من بينها  تنفيذ خطة زيارات ميدانية لدور الرعاية الاجتماعية من خلال  الأخصائي الاجتماعي بناء على نماذج زيارات معتمدة وعمل تقرير شهري مجمع لكل إدارة فنية للأسرة والطفولة وتأهيل اجتماعي ودفاع اجتماعي. 
 
وأضاف الدكتور مسعد رضوان مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي  أن الوزارة انتهت من إعداد حصر باحتياجات دور الرعاية الاجتماعية في الجوانب المختلفة طبقا لمنظومة التطوير ( البنية التحتية، الإدارة، الجهاز الوظيفي الخاص بمقدمي الرعاية ، الدمج الاجتماعي). 
 
وأشار رضوان إلى أن الوزارة رصدت  23 مليون جنيه  لتطوير دور الأيتام والمسنين خلال المرحلة المقبلة. 
 
وأوضح رضوان أن هناك اتجاها قويا داخل الوزارة لدعم العمل الأهلي في تطوير الدور التابعة للوزارة بالإضافة لدعم مبادرات الوزارة والتي تهدف للمساعدة في التخلص من بعض المشكلات الخاصة بدور الرعاية مثل مبادرة بينا مصر بكرة احلي ومبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا".

يذكر أن عدد الموظفين الذين شاركوا في التدريب  في المرحلة الأولى يبلغ 180 موظفا من إدارات الأسرة والطفولة والتأهيل والدفاع الاجتماعي بالجيزة والقاهرة .