جامعة الزقازيق تدين العدوان الاسرائيلي علي غزه وترحب بقرار مرسي بسحب السفير



اكد الدكتور احمد الرفاعي بهجت نائب رئيس جامعة الزقازيق علي ضرورة تدخل مصر لوقف الاعتداءات الاسرائيليه المتكرره علي قطاع غزه التي دامت لاكثر من 40 سنه في ظل غياب تام من الانظمه العربيه والاسلاميه وقال ان هذه الاعتداءات لا تعتبر اعتداءات علي اهالي قطاع غزه والفلسطينين فحسب وانما اعتداء علي كل الدول العربيه والاسلاميه مشيدا بقرار الرئيس محمد مرسي بسحب السفير المصري من اسرائيل وان هذا لايعني بالضروره اعلان الحرب وانما يعبر عن رغبة مصر في تقديم المساعده للدوله الفلسطينيه كما اشاد بزيارة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الي قطاع غزه باعتبار ان مصر دائما وابدا رائده للامه العربيه علي ان يأتي ذلك مع الحفاظ علي الدماء المصريه والفلسطينيه علي حد السواء ووقف الاعتداء الغاشم علي الشعب الفلسطيني.

قال الرفاعي ان قرار الرئيس مرسي بسحب السفير المصري من اسرائيل قرار صحيح وجرئ ويعكس ارادة مصر في تقديم المساعدات المصريه للفلسطينين واعلن عن ضرورة تدعيمه من كافة الدول العربيه والاسلاميه لان القضيه الفلسطينيه في قلب كل مواطن مصري وعربي وان فلسطين عي العمق الاستراتيجي المصري ولذا يجب علي مصر تقديم الدعم الكامل بالطرق المشروعه للاخوه الفلسطينين .

طالب نائب رئيس الجامعه بعقد قمه عربيه طارئه وقمه اخري اسلاميه لايجاد حلول غير تقليديه لوقف المجازر الاسرائيليه اليوميه في حق الشعب الفلسطيني واهمية التصعيد السياسي من الجانب العربي والذهاب بكل قوه الي الامم المتحده وتكاتف جميع الدول العربيه وعودة الهيبه العربيه والاسلاميه امام هذه الهجمه الصهيونيه الشرسه علي الفلسطينين والعرب وتصعيد الموقف من جانب وزراء الخارجيه العرب والخروج بتوصيات قويه ونافذه بدلا من الشجب والادانه الذي اصاب العرب والمسلمين بخيبة امل طوال 40عام .

اضاف بهجت ان مستشفيات جامعة الزقازيق مستعده تماما لاستقبال المصابين من الاخوه الفلسطينين جراء العدوان الاسرائيلي علي غزه وتقديم كافة الخدمات الصحيه والعلاجيه بالاضافه الي تضامن قيادات واعضاء هيئة التدريس وطلاب وموظفي جامعة الزقازيق مع الفلسطينين.

قال الدكتور السيد يونس عميد كلية التكنولوجيا والتنميه جامعة الزقازيق ان قرار الدكتور مرسي بسحب السفير المصري من اسرائيل جيد ومعبر عن راي الشارع المصري بكل فئاته ودعا الي تكاتف وترابط كل الدول العربيه مشيرا ان الوضع في غزه خطير جدا ولايمكن السكوت عليه وضرورة التصعيد السياسي دون الدخول في الحرب كذلك مطالبة امريكا وبريطانيا بالتحرك الفوري لوقف نزيف الدماء في غزه .

اضاف يونس ان كل امكانيات الكليه تحت امر الاخوه الفلسطينين من خلال استقبال الطلبه للدراسه بالكليه واعفائهم تماما من كافة المصروفات مع تقديم الدعم المالي لهم اثناء الدراسه بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ذلك الامر ينطبق تماما للطلبه السوريين.

كشف الدكتور احمد محمدي استاذ بهندسه الزقازيق ان قرار سحب السفير المصري اكثر من رائع وجرئ للغايه كما طالب بالتصعيد السياسي في حالة استمرار الاعتداءات الاسرائيليه كما اشاد بزيارة الدكتور قنديل رئيس الوزراء لرفع الروح المعنويه لدي الشعب الفلسطيني وان مصر قادره علي مساعدة الشعب الفلسطيني للخروج من تلك الازمه.

اضاف محمدي ان الجامعه ستنظم الوقفات الاحتجاجيه والمسيرات السلميه للتنديد بتلك الاعتداءات الاسرائيليه الوحشيه وتضامنا مع الاخوه الفلسطينين بالاضافه الي جمع التبرعات للفلسطينين والتنسيق مع كلية الكب لتنظيم القوافل الطبيه لاسعاف الفلسطينين .

طالب محمدي بسرعة تحرك المجتمع الدولي والرأي العام العالمي وجامعة الدول العربيه لوقف الممارسات الاسرائيليه بحق الشعب الفلسطيني وعدم السكوت عما يحدث في قطاع غزه والضغط علي اسرائيل للتخلي عن سياساتها الدمويه تجاه الفلسطينين.