Advertisements

قتلى وجرحى في غارات جوية على حلب وريفها

جانب من قصف حلب - أرشيفية
جانب من قصف حلب - أرشيفية
لقي اثنا عشَرَ مدنيا مصرعَهم وجرح آخرون اليوم، خلال قصف جوي لطائرات روسية وسورية على مناطق في حلب وريفها وطريقِ الراموسة.

وتركزَ القصفُ وفق ما أفادت شبكةُ سمارت نيوز، على احياءِ الانصاري والسكري والعامرية في حلب، كما استهدفت غاراتٌ مماثلةٌ طريقَ الراموسة جنوبَ المدينة.

وأضافت الشبكة أن مدنيين اثنين قضيا وأصيب تسعة آخرون، بغارات لطائرات النظام الحربية استهدفت سيارتهم على طريق الراموسة جنوب مدينة حلب، بينما قضى طفل وثلاث سيدات وأصيب ستة مدنيين، بغارة شنتها طائرات حربية روسية على منزل في جمعية "زهرة المدائن" السكنية بخان العسل في ريف حلب الغربي.

كذلك شنت طائرات حربية روسية، ظهر اليوم، غارات بالصواريخ على كل من قرية كفر تعال، وأطراف مدينة دارة عزة، إضافة لمنطقة الفوج 46 في الريف الغربي، دون التسبب بإصابات.

وقصفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة، بلدة "كفر حمرة" في الريف الشمالي، دون التسبب بوقوع إصابات، بينما جرح تسعة مدنيين ليل أمس، في غارة بالصواريخ للطائرات الحربية الروسية، استهدفت بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي.

واستهدفت طائرات العدوان الروسي بالصواريخ الفراغية أمس، مركزاً للدفاع المدني في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، ما أدى لخروجه عن الخدمة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين عناصر المركز.

كذلك شنت الطائرات الروسية ليل أمس، غارات على بلتي "أورم الكبرى" و"خان العسل" في ريف حلب الغربي، بينما شنت طائرات النظام الحربية، غارات على بلدة حيان في الريف الشمالي، تزامنا مع قصف بالبراميل المتفجرة لمروحيات النظام، طال بلدتي حيان وبيانون.